CNN CNN

سوريا: 122 قتيلاً معظمهم في العاصمة وريفها

الجمعة، 02 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت المعارضة السورية الأربعاء أن حصيلة القتلى برصاص قوات الأمن والجيش قد ارتفعت إلى 122، بينهم عشرة أطفال وست نساء، وتوزع القتلى بواقع 39 في دمشق وريفها و24 في إدلب و21 في حماه و13 في درعا وتسعة في حلب وسبعة في حمص وستة في دير الزور وثلاثة في الرقة.

وأشارت لجان التنسيق المحلية السوري إلى تعرض جبل الزاوية في إدلب إلى قصف مدفعي عنيف يترافق مع انفجارات تهز معظم قرى الجبل، كما تعرض حي العمال في دير الزور، بالترافق مع أصوات اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في كافه أرجاء المدينة.

من جانبها، أعلنت وكالة الأنباء السورية أن قوات الجيش "قضت على أعداد من الإرهابيين وكبدتهم خسائر فادحة،" في عدة مناطق بالبلاد، وأضافت أنه قد جرى قتل اثنين من قادة المجموعات المسلحة في حلب بحي الكلاسة، كما قتلت عناصر مسلحة قرب روضة تشرين بمنطقة بستان القصر.

وأشارت الوكالة أيضاً إلى مصادرة كمية من الأسلحة المتنوعة في عملية مداهمة نفذتها قوات الجيش في بلدة "بالة" إلى جانب تفكيك عبوات ناسفة عن مدخل قرية بيت نايم في الغوطة يبلغ وزن كل منها 50 كيلوغراما.

وفي محافظة إدلب، قالت الوكالة إن قوات حرس الحدود "أحبطت محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من الأراضي التركية.. وأوقعت عددا من أفرادها بين قتيل وجريح ودمرت عددا من الدراجات النارية التي كانوا يستخدمونها في حين لاذ باقي افراد المجموعة بالفرار إلى داخل الأراضي التركية."

من جانبها، أعلنت السلطات البريطانية أنها قررت تقديم مليون جنية استرليني لصالح اللاجئين السوريين في تركيا، وذلك لمساعدتهم على مواجهة مصاعب فصل الشتاء.

يذكر أن أكثر من 93 ألف لاجئ سوري يتواجدون حالياً في تركيا التي باتت المقصد الأول للسوريين الفارين من العنف في بلادهم.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.