CNN CNN

سوريا: "إرهابيون" يغتالون ضابطا برتبة لواء في دمشق

الخميس ، 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت سوريا، مساء الثلاثاء، عن اغتيال لواء طيار في القوات الجوية السورية بأحد أحياء شمال دمشق، على يد من تسميهم بـ"مجموعة إرهابية مسلحة."

ونقلت وكالة الأنباء السورية، سانا، إنه: "في إطار استهدافها للكفاءات والكوادر الوطنية اغتالت مجموعة إرهابية مسلحة اللواء الطيار عبد الله الخالدي في منطقة ركن الدين بدمشق."

وأورد المصدر أن "الإرهابيين" ترصدوا الخالدي وفتحوا عليه النار أثناء نزوله من سيارته ما أدى لمقتله على الفور.

ويتهم النظام السوري "جماعات إرهابية مسلحة" بتأجيج العنف الدموي الناجم عن عمليات عسكرية واسعة أطلقها لسحق احتجاجات مناهضة له، أسفرت عن مقتل أكثر من 32 ألف شخص منذ مارس/آذار العام الماضي، بحسب تقديرات المعارضة السورية.

وجاء اغتيال الخالدي مع تزايد دور سلاح الجو السوري في الصراع الدموي الذي تشهده البلاد، ووصفه رئيس الوزراء القطري، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، بأنه "حرب إبادة".  (المزيد)

وميدانيا، نقلت "سانا" إن وحدات من الجيش اشتبكت مع "مجموعات إرهابية" كانت تروع المواطنين والأهالي في حيي صلاح الدين والخزان في حرستا بريف دمشق، ما أسفر عن مقتل عدد من "الإرهابيين" وإصابة آخرين.

كما تصدت الجهات المختصة لـ"مجموعة إرهابية مسلحة" حاولت الاعتداء على أهالي بلدة تل درة في السلمية بريف حماة وألحقت خسائر كبيرة في صفوفها، طبقاً للمصدر.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.