CNN CNN

سوريا: 110 قتلى السبت والتوتر يدخل يومه الرابع مع تركيا

الثلاثاء، 06 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)
 مدرعات تابعة للجيش التركي على الحدود الجنوبية للبلاد مع سوريا

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وصلت أعداد من سقطوا على يد القوات النظامية في مختلف أرجاء سوريا إلى 110، السبت بحسب ما أوردته لجان التنسيق السورية المعارضة، في الوقت الذي تدخل فيه التوترات بين سوريا وتركيا يومها الرابع.

وسقطت ثلاث قذائف سورية على الأراضي التركية، السبت، على طول الشريط الحدودي الذي يفصل بين البلدين، الأمر الذي أثار حالة من الرعب في عدد من المناطق والبلدات القريبة من الحدود الأمر الذي دفع سكان تلك المناطق إلى البقاء في منازلهم مخافة إصابة مناطقهم بأحد هذه القذائف.

وذكر بيان رسمي صادر عن السلطات التركية أن القذائف سقطت على قريتين قريبتان من الحدود الجنوبية للبلاد، مشيرة إلى أن أحد القذائف سقط على بعد 50 متر في عمق الأراضي التركية في حين وصلت قذيفة أخرى إلى مسافة 1.2 كيلومترا.

ونقل تقرير نشر على وكالة الأنباء التركية شبه الرسمية "الأناضول،" على لسان وزير الخارجية التركي، أحمد داوود أوغلو قوله "سيتم إسكات أي اعتداء خارجي على الأراضي التركية بصرف النظر عن مصدر هذا الاعتداء."

وبدوره عبر وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا للصحافة في البيرو عن قلقه من ما يحدث حاليا على الحدود السورية التركية، حيث قال: "تبادل إطلاق النار بين الجانب السوري والجانب التركي يزيد المخاوف من إمكانية توسيع الأزمة للدول المجاورة."

ويشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة التقارير الميدانية في سوريا بسبب رفض السلطات السورية السماح لها بالعمل على أراضيها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.