CNN CNN

منظمة: أكثر من 37 ألف قتيل سقطوا في سوريا

الخميس ، 13 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)

دمشق، سوريا (CNN) -- في الوقت الذي يتجه فيه عدد القتلى في سوريا نحو 40 ألفا، انتقدت وزارة الخارجية الروسية، يوم الخميس، دعم الولايات المتحدة للمعارضة السورية في سعيها لإسقاط الرئيس بشار الأسد.

وتأتي حمص ودمشق في مقدمة الأماكن الأكثر دموية في سوريا، وفقا لإحدى جماعات المعارضة التي تحصي وتوثق أعداد القتلى في الصراع الدامي المستمر منذ 20 شهرا.

وقال مركز "توثيق الانتهاكات،" إن هناك 37387 شخصا لقوا حتفهم منذ بدء القتال، بينهم 6992 قتيلا في حمص و6750 آخرين في ضواحي دمشق.

ويشمل العدد الإجمالي 3061 قتيلا في صفوف جنود النظام.

وعلى صعيد مواز، احتدم القتال يوم الخميس في بؤر التوتر في سوريا مع غياب أي علامة على فقدان كثافة الصراع، الذي يستمر في دفع المدنيين إلى الفرار عبر حدود البلاد.

وقالت لجان التنسيق المحلية المعارضة إن 95 شخصا لقوا مصرعهم يوم الخميس.

إلى ذلك، غادر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، العاصمة السعودية الرياض الخميس، بعد اجتماع مع نظرائه في دول مجلس التعاون، رافضا طلب الموافقة على قرار من مجلس الأمن حول سوريا، معتبرا أن الإصرار على إسقاط الرئيس السوري، بشار الأسد، يعني مواصلة سفك الدماء.

وقال لافروف إن بلاده ترغب في تطبيق اتفاق جنيف الخاص بالوضع في سوريا، ليرد بذلك على الدعوة لإصدار قرار دولي من مجلس الأمن، معتبرا أن "الأزمة السورية مهما كانت شدتها لا يجوز أن تطغى على أهمية المواضيع الأخرى، وقبل كل شيء المشكلة الفلسطينية."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.