CNN CNN

لندن: ائتلاف المعارضة "ممثل شرعي وحيد" للسوريين

الأربعاء، 19 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)
 وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ

 

لندن، بريطانيا (CNN)-- حظي ائتلاف المعارضة السورية بمزيد من الدعم الثلاثاء، بعدما انضمت المملكة المتحدة إلى فرنسا، في الاعتراف به باعتباره "الممثل الشرعي الوحيد" للشعب السوري، بعد أن ظل المجتمع الدولي ينظر إلى مسلحي المعارضة، الذين يقاتلون ضد قوات نظام الرئيس بشار الأسد، على أنهم جماعة غير منظمة.

ورغم أن الولايات المتحدة لم تقدم على خطوة مماثلة، إلا أن اعتراف كل من فرنسا وبريطانيا بالائتلاف الذي يضم مختلف قوى المعارضة تحت لواء واحد، قد يمهد الطريق أمام تدخل دولي، أو على الأقل، لوضع نهاية لأعمال القتل التي حصدت أكثر من 37 ألف قتيل، منذ مارس/ آذار من العام الماضي.

وأبلغ وزير الخارجية البريطاني، وليام هيغ، مجلس العموم الثلاثاء، بأن الحكومة تعتبر الائتلاف الوطني للثورة السورية هو "الممثل الشرعي الوحيد للشعب السوري"، واصفاً إياه بأنه بديل "جدير بالثقة" لنظام الأسد.

وبينما قال الوزير البريطاني إن بلاده ما زالت تأمل في وضع نهاية لنزيف الدماء في سوريا، عبر القنوات الدبلوماسية، فقد أكد أن المملكة المتحدة ستبقي على الخيارات الأخرى مفتوحة، دون أن يحدد ماهية تلك الخيارات.

ودعا هيغ الائتلاف الوطني للثورة السورية إلى تعيين ممثل له لدى المملكة المتحدة، مشيراً إلى أن حكومة بلاده سوف تقدم كل الدعم الممكن للمعارضة السورية، للتغلب على التحديات السياسية والإنسانية التي تواجهها.

وكانت فرنسا قد أعلنت مطلع الأسبوع الجاري، موافقتها على تعيين سفير يمثل ائتلاف المعارضة السورية في باريس، بعد قليل من لقاء جمع بين الرئيس فرانسوا هولاند، وزعيم الائتلاف السوري، معاذ الخطيب، في العاصمة الفرنسية السبت.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.