CNN CNN

صبرا: افتتاح مكتب استثماري شمال سوريا

السبت، 15 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن رئيس المجلس الوطني السوري وعضو الائتلاف الوطني لقوى الثورة السورية، جورج صبرا، عن نية المجلس فتح مقر استثماري شمال سوريا، للبدء في "بناء البنية التحتية اللازمة لإعادة إعمار البلاد."

وأكد صبرا، في مقابلة له مع CNN بالعربية على هامش خلال مؤتمر "الشراكة للاستثمار في سوريا المستقبل،" الذي أقيم في دبي بالإمارات العربية يوم الأربعاء، على ضرورة "التوجه إلى الداخل السوري" وإلى الشعب السوري من أجل "تمتين صموده."

واعتبر صبرا أن "توفير السلاح" أولوية ليتمكن السوريون من "الدفاع عن أنفسهم ليرفعوا عنهم أعمال الظلم الواقعة عليهم وإيقاف عمليات القتل المستمرة."

وتشهد سوريا منذ نحو 21 شهرا، حركة احتجاجات مناهضة للسلطات، تصدى لها النظام بحملة قمع أسفرت عن سقوط آلاف الضحايا ونزوح مئات الآلاف داخل وخارج البلاد.

وقدرت "لجان التنسيق المحلية في سوريا" التي تنظم وتوثق الاحتجاجات بالداخل حصيلة القتلى، ومنذ بدء تحركات الإطاحة بالرئيس بشار الأسد، في مارس/آذار عام 2011، بأكثر من 42 ألف قتيل.

من جهة أخرى، توقع صبرا أن تأخذ هذه مشاريع استثمارية مجراها "في القريب العاجل،" مشيراً إلى فتح ذلك المقر في شمال البلاد وقرب الحدود، سوف "يساعد في تقريب المدة الزمنية وتعجيل أفق الاستثمار."

و أكد صبرا أن الشعب السوري "لا يريد صدقة من أحد،" بل يريد إنتاجاً، لأنه شعب "لديه دم ليقدمه، ونريد من يقدر هذه التضحية ويستفيد منها في الوقت ذاته."

أما عن نوعية الفرص الاستثمارية المستهدفة، فقد أشار صبرا إلى أن الفرص تتمحور حول إقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي يمكنها أن تعمل على امتصاص البطالة لتوفير إنتاجٍ حقيقي يسد حاجة الأسر.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، عبد الرحمن الغرير، خلال كلمته التركيبية في المؤتمر، على "ضرورة النهوض بالاقتصاد السوري،" واستكشاف "شراكات اقتصادية حقيقية، تساهم في بناء الاقتصاد السوري."

وأشار إلى أن غرفة دبي، المنظمة للمؤتمر، سوف تعمل على "بناء علاقات عمل بين رجال الأعمال السوريين ورجال الأعمال في العالم،" لتساعدهم في المشاركة في الأسواق العالمية والأسواق "الواعدة" في منطقة الشرق الأوسط، كما هو الحال في "سوريا المستقبل".



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.