CNN CNN

لاريجاني يلتقي الأسد ويحذر من "تهور" المعارضة

الجمعة، 23 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 17:58 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني، الذي وصل إلى دمشق يوم الجمعة، إن هناك "من يريد المغامرة بالمنطقة عبر خلق المشاكل لسوريا،" وفقا لوسائل إعلام رسمية في البلدين.

وذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية، إن الرئيس السوري بشار الأسد استقبل لاريجاني الذي بدأ بجولة في المنطقة استهلها بسوريا ومن المقرر أن يزور لبنان وتركيا.

ونقلت الوكالة عن لاريجاني قوله إن "بعض المجموعات (المعارضة) تقوم باسم الإصلاح بشن عمليات متهورة وتسعى لبلبلة الوضع السياسي في سوريا لكنها لم تتمكن من تحقيق ذلك."

وأضاف قائلا: "ندعم الديمقراطية والإصلاح في سوريا لكننا نعارض أي عمل متهور،" مؤكدا أن "سوريا هي إحدى الدول التي تلعب دورا مهما في دعم المقاومة."

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء السورية الحكومية عن لاريجاني قوله إن "الإصلاحات الديمقراطية في سوريا أمر ضروري وهذا يمكن تحقيقه عبر الحوار السياسي."

وأضاف بالقول إن "عسكرة الأزمة يؤدي إلى قتل المزيد من أبناء الشعب السوري.. وهذا أسلوب خاطئ."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.