CNN CNN

سوريا: قتلى بجرمانا وفيديو لصاروخ ضد الطائرات

الجمعة، 28 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 14:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) - قالت وزارة الداخلية السورية إن 34 قتيلا سقطوا صباح الأربعاء بانفجار سيارتين مفخختين في ضاحية جرمانا القريبة من العاصمة السورية دمشق، مشيرة إلى وجود أعداد من الجرحى أيضا، بينما نشر معارضون على موقع "يوتيوب" ما قالوا إنه تسجيل يظهر تعرض مروحية سورية لصاروخ مضاد للطائرات.

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن مصدر في الداخلية قوله إن انتحاريين نفذا العملية في جرمانا، ما أدى أيضاً إلى إصابة 83 شخصا وإلحاق أضرار كبيرة بستة مبان سكنية وعشرات السيارات.

من جانبها، قالت لجان التنسيق المحلية في سوريا إن 24 قتيلا سقطوا الأربعاء حتى الساعة، بينهم ثمانية في حلب وقتيل في كل من حمص ودرعا، إلى جانب قتلى جرمانا.

وأضافت اللجان، وهي هيئة معارضة تقوم برصد وتنسيق الأحداث الميدانية على الأرض، إن القوات الموالية لنظام الرئيس بشار الأسد، قصفت بعنف معرة النعمان وعدة قرى في محافظة إدلب، كما أشارت إلى سقوط قتلى في منبج بحلب بمواجهات بين القوات الحكومية و"الجيش الحر" في منطقة سد تشرين.

وأضافت أن مدينة حمص تعرضت للقصف بطائرات السوخوي الحربية، بينما قامت المدفعية باستهداف أحياء الجبيلة والحميدية والشيخ ياسين في دير الزور، بالتزامن مع اشتباكات ين الجيشين الحر والنظامي بحيي الجبيلة والرشدية.

ونشر ناشطون على موقع يوتيوب تسجيلا مصورا لما قالوا إنه صاروخ أرض - جو استهدف مروحية تابعة لقوات النظام السوري، وهو واحد من التسجيلات النادرة التي تظهر وجود هذه الأسلحة في سوريا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.