CNN CNN

المعارك تغلق مطار دمشق.. وانقطاع الاتصالات

الخميس ، 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 21:04 (GMT+0400)

دمشق، سوريا (CNN) -- قال نشطاء في المعارضة السورية، إن وسائل الاتصال أصبحت مقطوعة في معظم المدن السورية، يوم الخميس، في وقت تم فيه إغلاق الطرق المؤدية إلى مطار دمشق الدولي بسبب المعارك الدائرة هناك.

وقالت لجان التنسيق المحلية إن هناك انقطاع في خدمات الهاتف المتحرك والهواتف الأرضية عبر المدن الرئيسية في البلاد، في حين ذكرت مجموعة "رينيسيس،" التي تراقب الإنترنت، إن الولوج إلى الشبكة متعذر في 90 في المائة من سوريا.

ولم يتضح من أوقف الوصول إلى الشبكة، غير أن الحكومة كانت قطعت خدمة الإنترنت عدة مرات في العامين الماضيين، بعدما عمد نشطاء المعارضة إلى بث أنباء حول الحرب الأهلية في تقارير وصور على الإنترنت.

إلى ذلك، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن طريق مطار دمشق الدولي مغلقة بسبب استمرار الاشتباكات والعمليات العسكرية في المدن على مشارف الطريق.

وأثار الاقتتال هذه قلق شركات الطيران الدولية، وأعلنت شركة طيران "الإمارات،" يوم الخميس أنها علقت جميع الرحلات الجوية من دمشق حتى إشعار آخر.

كما أعلنت شركة "مصر للطيران" إلغاء الرحلات الجوية من وإلى سوريا اعتبارا من يوم الجمعة حتى إشعار آخر.

وتقاتل قوات النظام السوري مسلحي المعارضة، في محاولة لتأمين الطريق إلى مطار دمشق والمناطق المحيطة به، وفقا للمرصد السوري، الذي أشار إلى وقوع قتال بالقرب من المطار.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.