CNN CNN

سوريا: لا جامعة عربية بل "مفرقة خليجية"

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 01:41 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- شن المندوب السوري في الأمم المتحدة، بشار الجعفري، هجوماً قاسياً على الجامعة العربية ودول مجلس التعاون الخليجي، على خلفية مواقفها من الأزمة في بلاده، واعتبر المندوب أنه "لم يعد هناك لا جامعة ولا عربية بل مفرقة خليجية بترو- دولارية."

مواقف الجعفري جاءت رداً على قرار من الجعفري لجنة تابعة للجمعية العامة في الأمم المتحدة تعنى بحالة حقوق الإنسان في سوريا، وقد قال المندوب السوري إن ما يحدث "يبعد للجنة عن تحقيق أهدافها في السعي لتحقيق الأهداف الإنسانية والاجتماعية وبخاصة إعمال حقوق الإنسان" على حد تعبيره.

ونقلت إذاعة الأمم المتحدة عن الجعفري قوله: "وما يدعونا للأسف المضاعف هذا العام هو رؤية موقف دول أعضاء في الجامعة العربية يزداد تهلهلا لدرجة أنهم قبلوا أن يتم استخدامهم كحصان طروادة من قبل المجموعة الغربية،" معتبراً أن الدول العربية الداعمة للقرار، ومن بينها قطر، ساعدت على صرف الأنظار بعيدا عن أحداث غزة.

وتابع بالقول: "لقد أصبحت الصورة واضحة اليوم إذ لم يعد هناك لا جامعة ولا عربية بل مفرقة خليجية بترو-دولارية.. لماذا لم يتحمس تجار حقوق الإنسان وسماسرتها، عربا وغير عرب، لماذا لم يتحمسوا للربيع العربي في فلسطين؟ هل لأن الربيع العربي أزهر في وجه إسرائيل؟"

يذكر أن اللجنة كانت قد اعتمدت مشروع قرار يدين انتشار انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا، وذلك بغالبية كبيرة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.