CNN CNN

سوريا: استهداف "الداخلية" و70 قتيلا حصيلة العنف

الأربعاء، 02 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

دمشق، سوريا (CNN) -- قال التلفزيون السوري إن تفجيرات استهدفت وزارة الداخلية في منطقة كفرسوسة غرب دمشق الأربعاء، ما أدى إلى إصابات وخسائر مادية جسيمة، بينما قالت لجان التنسيق المحلية إن 70 قتيلا سقطوا برصاص قوات الأمن والجيش، معظمهم في العاصمة وريفها.

وأكدت وسائل الإعلام السورية في وقت لاحق سلامة اللواء محمد الشعار وزير الداخلية وكبار ضباط الوزارة، علماً أن الوزير كان قد أصيب بجراح في هجوم مقر الأركان الذي أدى إلى مقتل عدد من كبار المسؤولين في النظام.

وبحسب تلفزيون "الإخبارية" السوري الرسمي فإن أحد التفجيرات أمام وزارة الداخلية ناتج عن سيارة مفخخة استهدفت الباب الخارجي للوزارة.

كما أشارت وكالة الأنباء السورية إلى انفجار عبوات أخرى الأربعاء، في القنوات وجرمانا بريف دمشق، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، ولفتت الوكالة أيضاً إلى العثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة في داريا بريف دمشق.

من جانبها، قالت لجان التنسيق المحلية في سوريا إن حصيلة القتلى الأربعاء ارتفعت إلى 70، بينهم تسعة أطفال وأربع سيدات، وتوزع القتلى بواقع 28 في دمشق وريفها، بينهم عشرة في داريا، و14 في حلب و11 في دير الزور وخمسة في درعا وأربعة في إدلب وثلاثة في حمص، إلى جانب قتيلين في حماة وقتيل في كل من الرقة واللاذقية والحسكة.

وأشارت اللجان إلى وقوع انفجارات ضخمة في مختلف أنحاء حمص وريفها الشمالي الشرقي، أما في قدسيا بريف العاصمة دمشق فقد سمعت أصوات قصف للمناطق الجنوبية للعاصمة والغوطة الشرقية، في حين وقعت اشتباكات في مدينة الحراك القريبة من درعا بين الجيش الحر وقوات النظام.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.