CNN CNN

دمشق تنفي استخدام صواريخ "سكود" في المعارك

السبت، 12 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 02:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ردت دمشق على التقارير الأمريكية والدولية حول استخدامها لصواريخ سكود بالقول إنها "شائعات" غير صحيحة، معتبرة أن هذه الصواريخ هي أسلحة "استراتيجية" ولا تستخدم في مواجهة من وصفتها بأنها "عصابات إرهابية مسلحة."

وأصدرت وزارة الخارجية السورية بيانا حول تقارير استخدام صواريخ السكود ضد المعارضة، اتهمت من خلاله من وصفتها بـ"بعض الأوساط المغرضة وخاصة في تركيا والدول الشريكة لها في التآمر على سوريا" بالوقوف خلف تلك الأنباء.

وأضاف البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية، أن الوزارة "تنفي جملة وتفصيلا هذه الشائعات" حول ما تردد عن قيام الجيش باستخدام صواريخ سكود، معتبرة أن تلك التقارير "ازدادت مؤخرا للتأثير على صورة سوريا ومكانتها في الأسرة الدولية."

وقال المصدر إن وزارة الخارجية والمغتربين السورية "تود التأكيد على أن هذه الصواريخ لم تستخدم في المواجهات مع المجموعات الإرهابية المسلحة والتي أثبتت الأحداث قيامها مؤخرا باستخدام أسلحة متطورة في هجماتها.. جرى تزويدها بها من تلك الدول المتآمرة،" على حد تعبيره.

وكان مسؤول أمريكي قد أكد الأربعاء أن القوات الموالية للرئيس السوري بشار الأسد في محيط العاصمة دمشق قامت خلال الأيام الماضية بإطلاق ما لا يقل عن أربعة صواريخ من طراز "سكود" باتجاه مناطق شمالي البلاد، في تطور هو الأول من نوعه على صعيد الصراع الدائر بين النظام والمعارضة المسلحة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.