CNN CNN

سوريا: 150 قتيلاً الأحد وقصف مخيم "اليرموك"

الثلاثاء، 18 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)
 مقاتلو الجيش الحر يبسطون سيطرتهم على مزيد من المناطق بسوريا

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أفاد ناشطون في المعارضة السورية بأن طائرات الجيش النظامي قصفت مخيم "اليرموك" للاجئين الفلسطينيين، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، في الوقت الذي أكدت فيه مصادر المعارضة سقوط أكثر من 150 قتيلاً بمختلف أنحاء سوريا الأحد.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان تعرض مخيم اللاجئين الفلسطينيين، الواقع في جنوب العاصمة دمشق، لقصف جوي لأول مرة منذ بدء الأزمة السورية، بينما ذكرت لجان التنسيق المحلية أن القصف طال أيضاً مدرسة وأحد المساجد، وأسفر عن سقوط ما لا يقل عن 15 قتيلاً.

وأشار المرصد الحقوقي، الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً له، إلى أن القصف جاء بعد يومين من المواجهات الدامية التي يشهدها المخيم، بين مسلحي "الجيش الحر"، الذي يقود المعارضة المسلحة ضد نظام الرئيس السوري، بشار الأسد، ومسلحين فلسطينيين موالين للنظام.

ويعيش عشرات الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك، الذي أنشئ عام 1957، والذي تبلغ مساحته حوالي ميل مربع، ويبعد نحو خمسة أميال عن قلب العاصمة السورية، وبحسب تقديرات الأمم المتحدة فإن المخيم يضم ما يقرب من 150 ألف لاجئ فلسطيني.

إلى ذلك، أفادت لجان التنسيق المحلية، كبرى جماعات المعارضة العاملة داخل سوريا، بارتفاع حصيلة "شهداء" الأحد، وحتى إعداد هذا التقرير، إلى 150 قتيلاً، بينهم تسع سيدات و11 طفلاً، من بينهم 50 قتيلاً في دمشق وريفها، منهم 15 في مخيم اليرموك، وستة في "الحجر الأسود"، وأربعة في "قطنا."

كما تتضمن الحصيلة  33 قتيلاً في حلب بينهم 11 في "السفيرة" وثمانية في "حيان"، بالإضافة إلى 31 قتيلاً في حماه، بينهم 25 في "حلفايا"، و18 في درعا بينهم ثمانية من الجيش الحر في طريق "السد"، وخمسة أعدموا ميدانياً في "النعيمة"، وعشرة في دير الزور، وستة في إدلب، و"شهيد" في كل من الرقة وحمص.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.