CNN CNN

سوريا: 106 قتلى واشتباكات في ريف العاصمة

السبت، 19 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 22:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت المعارضة السورية إن حصيلة القتلى السبت ارتفعت إلى 106 برصاص قوات الأمن والجيش، وأفادت مصادر المعارضة عن سقوط قتيل في مخيم اليرموك رغم الاتفاق الذي أعاد الهدوء إليه قبل أيام، بينما أشارت وكالة الأنباء السورية إلى عمليات نفذها الجيش في ريف العاصمة دمشق.

وقالت لجان التنسيق المحلية في سوريا، التي تتولى رصد وتنسيق التحركات الميدانية المعارضة، إن حصيلة القتلى ارتفعت إلى 106، توزعوا بواقع 64 في دمشق وريفها و12 في حماة وتسعة في حلب وثمانية في الرقة وسبعة في إدلب وأربعة في درعا، إلى جانب اثنين في حمص.

وبحسب اللجان، فقد سقط قتيل في مخيم اليرموك برصاص قناصة يتبعون للقوات النظامية، كما تدور اشتباكات عنيفة في محيط الفوج 81 الذي تحاول القوات الحكومية استعادة السيطرة عليه، كما تعرضت بلدة المليحة في ريف دمشق إلى قصف مدفعي وصاروخي بالتزامن مع اشتباكات عنيفة من جهة المطار وتواصل نزوح الأهالي من البلدة

أما وكالة الأنباء السورية الرسمية فقد أشارت إلى اشتباكات مع من وصفتها بأنها "مجموعة إرهابية" في محيط بلدية داريا، ونقلت عن مصدر أمني قوله إنه تمت مصادرة رشاشات ثقيلة وقناصات متطورة وبنادق آلية كانت بحوزتهم.

ونفذت وحدات من الجيش السوري، بحسب الوكالة، عمليات وصفتها بأنها "نوعية في بلدات البحدلية والحسينية" أوقعت خلالها عددا من المسلحين بين قتيل ومصاب ودمرت أسلحة وذخيرة قالت الوكالة إنها أمريكية الصنع كانت بحوزتهم.

يشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات الميدانية الواردة من سوريا، نظرا لرفض السلطات السورية السماح لها بالعمل على أراضيها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.