CNN CNN

سوريا: قادرون على تجاوز الأزمة والانتصار على "العدوان"

الأربعاء، 23 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- جزم النظام السوري بقدرته على تجاوز الأزمة و"الإنتصار" على "العدوان الخارجي" الذي تتعرض له البلاد، في تصريح، الأحد،  استبق وصول المبعوث الأممي، الأخصر الإبراهيمي، إلى دمشق لإجراء مباحثات مع الرئيس، بشار الأسد.

وأكد وزير الإعلام السوري، عمران الزعبي، أن:" سوريا الوطن والدولة والشعب ذاهبون إلى تجاوز الأزمة"  والانتصار على العدوان الخارجي عليها وأن جزءاً كبيراً مما يقال في إطار حملة التصعيد الإعلامي غير المسبوقة ضدها ليس صحيحا ولا أصل له.

وقال الزعبي، في مؤتمر صحفي عقده الأحد أوردته وكالة الأنباء الرسمية، سانا، إن:" السوري لا ينتصر على أخيه السوري ولا يخسر أمامه والانتصار هو على أعداء سورية الذين جربوا أن يربطوا مستقبلها ومصيرها ووجودها ودورها الوطني والقومي والإقليمي بأجندات خارجية إسرائيلية وبأدوات عربية وإقليمية."

وأضاف: ""الإرهاب شكل واحد وليس هناك إرهاب إيجابي وسلبي وإرهاب مقبول ومرفوض ومن يرتكب عملا إرهابيا فهو إرهابي بصرف النظر عن جنسيته وانتمائه."

وأكد المسؤول السوري ثبات الموقف الروسي حيال الأزمة في بلاده قائلاً: " لا تغيير على الإطلاق في الموقف الروسي حتى في الخطاب المعلن منذ بداية الأزمة والمؤامرة على سوريا."

وتأتي تصريحات الزعبي بعيد تأكيد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بأن الرئيس السوري بشار الأسد "لا يعتزم ولا ينوي الرحيل، مهما قيل."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.