CNN CNN

سوريا: 27 طفلاً بين 118 قتيلا سقطوا الأربعاء

الجمعة، 25 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 21:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- سقط 118 قتيلاً، من بينهم 27 طفلاً قتلوا، الأربعاء، في هجمات للقوات الموالية للنظام منها قصف مدفعي طال القحطانية في محافظة الرقة، شمال سوريا، في حين أعلنت الأمم المتحدة عن زيادة في الاحتياجات الإنسانية للمتضررين من النزاع الدموي مع تدني درجات الحرارة.

وذكرت "لجان التنسيق المحلية في سوريا" المعارضة إن حصيلة القتلى توزعت كالتالي: 40 قتيلاً في الرقة، و20 في ادلب، وعدد مماثل في دمشق وريفها، و10 في حلب، و8 في حماة، و7 بحمص وسبعة آخرين في اللاذقية و5 بدرعا وواحد في دير الزور.

وبحسب الهيئة السورية المعارضة فأن من بين الضحايا  17 طفلاً وثلاثة نساء قتلوا فيما وصفته بـالمذبحة" في القحطانية.

من جهتها، أوردت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" أن "مجموعة إرهابية مسلحة اعتدت على الأهالي في قرية القحطانية غرب مدينة الرقة وارتكبت أعمال قتل وتخريب ما أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين بينهم أطفال ونساء".

وفي الأثناء، أشارت الأمم المتحدة إلى زيادة الاحتياجات الإنسانية للمتضررين في سوريا مع انخفاض درجات واقتراب شهر يناير/كانون الثاني، وهو من أبرد شهور العام في سوريا.

وقال رضوان نويصر، المنسق الإقليمي للشؤون الإنسانية لسوريا، إن السوريين يواجهون ثلاثة مخاطر هي إنعدام الأمن وعدم توفر السلع الأساسية وقسوة الشتاء.

أوضح مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، وبحسب ما نقل الموقع الإلكتروني للمنظمة الأممية، أن المساعدات بلغت جزءا صغيرا من المحتاجين، المقدر عددهم بمليونين ونصف المليون شخص، لعدد من الأسباب منها صعوبة إيصال المساعدات وعدم وجود أعداد كافية من الشركاء ونقص التمويل.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.