CNN CNN

سوريا: 180 قتيلا الخميس معظمهم بدمشق وحلب

الخميس ، 24 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 22:00 (GMT+0400)

دمشق، سوريا (CNN) -- قالت المعارضة السورية إن حصيلة قتلى الخميس ارتفعت إلى 180، سقط معظمهم في دمشق وريفها وفي حلب، في حين قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية إن قوات الجيش قضت على العشرات ممن وصفتهم بـ"الإرهابيين" في عمليات بريف إدلب.

وذكرت لجان التنسيق المحلية في سوريا، وهي هيئة معارضة، أن حصيلة القتلى وصلت إلى 180 شهيداً بينهم خمسة أطفال وثلاث سيدات، وتوزع القتلى بواقع 97 في دمشق وريفها، و25 في إدلب و19 في حلب و11 في دير الزور و14 بحمص وثمانية في حماة وأربعة في درعا، إلى جانب قتيلين في الرقة.

وذكرت اللجان أن قرية "الدحام" في الرقة تعرضت لقصف مدفعي عنيف واستهداف مستودعات 26 التابعة للشركة العامة للمشاريع المائية، أما في بلدة الطبقة المجاورة لمدينة الرقة، فقد قامت القوات النظامية بتنفيذ قصف مدفعي.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية إن قوات الجيش قتلت عشرات من "الإرهابيين" في سلسلة عمليات نفذتها ضد تجمعاتهم وأسفرت عن تدمير سيارات وآليات مزودة برشاشات كانوا يستخدمونها في ريف إدلب، مشيرة إلى التصدي لمجموعة حاولت مهاجمة أحد الحواجز القريبة من جسر الشغور.

وفي الرقة، قالت الوكالة إن الأجهزة المختصة عثرت على شاحنة تحتوي كمية كبيرة من المتفجرات تقدر بنحو ثلاثة أطنان، وقامت وحدات الهندسة بتفكيكها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.