CNN CNN

معارضون سوريون: 372 قتيلا معظمهم بـ"مجزرة" حمص

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 01:40 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكدت المعارضة السورية أن حصيلة قتلى السبت ارتفعت إلى 372 قتيلا، وذلك بعد اكتشاف "مجزرة" في حي دير بعلبة بمدينة حمص قالت "لجان التنسيق المحلية" إنها جرت على يد قوات موالية لنظام الرئيس بشار الأسد قامت بتنفيذ عمليات إعدام ميدانية.

وذكرت اللجان أن القوات الحكومية دخلت حي دير بعلبة وأعدمت العشرات ميدانياً "بعد احتجازهم في الجامعة عقب السماح لهم بالمرور من حاجز البتروكيميا" وفق تعبيرها.

وتوزع سائر السبت - بحسب اللجان - بواقع 55 في دمشق وريفها و39 في حلب و21 في دير الزور و11 في كل من درعا وحماه، وستة في إدلب، إلى جانب قتيلين في الرقة وسبعة في حمص.

أما وكالة الأنباء السورية الرسمية فأشارت إلى تدمير معمل قالت إنه كان مخصصا لتصنيع العبوات الناسفة بريف حلب، كما أشارت إلى القضاء على أعداد من الذين وصفتهم بـ"الإرهابيين" وتدمير مقارهم في ريفي دمشق وإدلب.

وبحسب الوكالة أيضاً، فقد أبطلت وحدات الهندسة مفعول عبوة ناسفة يبلغ وزنها نحو 50 كيلوغرام قرب فرع مؤسسة إكثار البذار بإدلب.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.