CNN CNN

سوريا: 150 قتيلا ومهاجمة مطار ديرالزور

الثلاثاء، 04 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)

دمشق، سوريا (CNN) -- قالت المعارضة السورية إن حصيلة قتلى الاثنين ارتفعت إلى 150، سقط معظمهم في دمشق وريفها وفي مدينة حلب، بينما برزت تطورات ميدانية في المنطقة الشرقية، مع إعلان وقوع اشتباكات بين الجيش والحر والقوات الموالية لنظام الرئيس بشار الأسد، على أطراف مطار دير الزور العسكري.

وقالت لجان التنسيق المحلية إن اشتباكات عنيفة وقعت بين الجيش الحر وجيش النظام على أطراف مطار دير الزور العسكري، وقان الجيش الحر بقصف المطار بالهاون وراجمات الصواريخ، ردا على قصف مدفعي طال مدينة الموحسن وأطراف البوعمر.

وأشارت اللجان إلى سقوط 150 قتيلا، بينهم ثمانية أطفال وسبع سيدات، وتوزع القتلى بواقع 50 في دمشق وريفها و36 في حلب و14 في درعا و12 في حمص وعشرة في الحسكة وعشرة في إدلب وثمانية في كل من حماة ودير الزور، إلى جانب قتيلين في اللاذقية.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية إن قوات من الجيش قامت بـ"ملاحقة إرهابيي جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة" وكبدتهم خسائر فادحة عند مفرق بلدة جسرين قرب المليحة بريف دمشق.

وأشارت الوكالة أيضاً إلى تدمير سيارات نقل تحمل رشاشات في ريف إدلب كما قتلت عددا من "المسلحين" على طريق إدلب- حارم، وأحبطت محاولات لمهاجمة نقاط عسكرية في أحياء بحمص.

يشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات الواردة من سوريا، نظرا لرفض السلطات السورية السماح لها بالعمل على أراضيها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.