CNN CNN

المجلس الوطني السوري يشكل مكتبا عسكريا

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 01:52 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال رئيس المجلس الوطني السوري المعارض برهان غليون، الخميس، إن المجلس قرر تشكيل مكتب استشاري عسكري لدعم الجيش السوري الحر، في مؤشر على تحول واضح في طريقة عمل المجلس.

وأضاف غليون في مؤتمر صحفي في باريس بثته محطات تلفزة عربية، أن "المكتب العسكري الذي سيكون مقره في تركيا، سيعمل بمثابة وزارة دفاع للمجلس الوطني السوري وليس هيئة أركان."

وأوضح غليون أن مهام المكتب تتركز في البحث مع العسكريين وقادة المقاومة في الميدان من أجل التعرف على احتياجاتهم من السلاح ومحاولة توفيرها لتعزيز مهمتهم في الدفاع عن السوريين.

وأكد رئيس المجلس الوطني السوري المعارض أن الهدف الأساسي من تشكيل المكتب العسكري هو السيطرة على تدفق السلاح إلى المقاومة في سوريا، وقطع الطريق أمام الحرب الأهلية، منعا لاستخدام السلاح للدفاع عن أجندات خاصة.

واستبعد غليون أن تكون هناك كميات سلاح كبيرة تدخل الآن إلى سوريا، قائلا إن الموجود هو كميات محدودة جدا، مناشدا أفراد الجيش السوري الحكومي إلى التوقف عن إطلاق النار على "إخوانهم."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.