CNN CNN

لافروف: المعارضة لن تسقط الأسد حتى لو كانت مدججة بالسلاح

الخميس ، 19 نيسان/ابريل 2012، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

باكو، أذربيجان(CNN) -- قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الأربعاء، إنه "واثق من أنه حتى ولو كانت المعارضة السورية مدججة بالسلاح، فإنها لن تهزم القوة الحاكمة،" في البلاد، وفقا لما نقلته وكالة نوفوستي الحكومية للأنباء.

وتأتي تصريحات لافروف في سياق دعم روسيا القوي لحليفها نظام الرئيس بشار الأسد، الذي حال دون إصدار عدة قرارات دولية تدين حملة القمع الوحشية ضد المعارضين المطالبين بالديمقراطية في البلاد.

والأسبوع الماضي، أيدت روسيا مهمة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى دمشق، كوفي عنان، لإنهاء الأزمة في سوريا، بعدما استخدمت حق الفيتو لعرقلة صدور قرار من مجلس بشأن سوريا.

وعارضت عدة دول تسليح المعارضة السورية، من بينها روسيا ومصر، بالإضافة إلى حلف شمال الأطلسي، في حين تسعى كل من السعودية وقطر إلى إيصال السلاح إلى مقاتلي المعارضة في سوريا.

ولم ينعكس الإتفاق الدولي لوقف إطلاق النار في سوريا على الميدان، إذ عصفت الاشتباكات والقصف بالناشطين عبر سوريا طيلة الثلاثاء، رغم موافقة حكومة الرئيس بشار الأسد على سحب قواتها من المراكز السكانية قبل 10 أبريل/ نيسان.

وقالت لجان التنسيق المحلية في سوريا، إن ما لا يقل عن 74 شخصا لقوا مصرعهم في جميع أنحاء البلاد الثلاثاء، 33 منهم في إدلب، و21 قتيلا بحمص، وستة في حلب، وخمسة بحماة، وأربعة في درعا، واثنين بضواحي دمشق، وقتل واحد في كل من دير الزور، والحسكة، واللاذقية.