CNN CNN

إيران تنفي مقتل قائد فيلق القدس بتفجير دمشق

الاثنين، 16 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 18:57 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نقلت وسائل إعلام إيرانية رسمية عن الحرس الثوري الإيراني نفيه القاطع لتقارير أشارت على مقتل أحد قادته البارزين في التفجير الذي استهدف مبنى الأمن القومي في دمشق الأربعاء الماضي.

وقالت وكالة أنباء مهر الإيرانية شبه الرسمية إن مسؤول العلاقات العامة في الحرس الثوري نفى "ما تناقلته بعض وسائل الإعلام المغرضة عن نبا استشهاد قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني في الانفجار الذي استهدف مبنى الأمن القومي في دمشق."

وقال مسؤول العلاقات العامة في الحرس العميد رمضان شريف خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة العالم إن "سبب الهجوم الإعلامي على إيران وإشاعة الأكاذيب عليها يعود إلى مواقف إيران المبدئية من الأزمة في سوريا ودعم إيران للمقاومة اللبنانية والفلسطينية."

وبعد اندلاع الانتفاضة في سوريا، اتهمت المعارضة السورية، غير مرة، الحرس الثوري الإيراني بتقديم العون لقوات الأمن السورية والجيش النظامي في حملة دموية لسحق المعارضة لنظام الرئيس بشار الأسد.

غير أن العميد رمضان شريف قال إن "الهدف من اختلاق هكذا شائعات هو التأثير على الرأي العام العالمي والإسلامي للكف من دعمها للمقاومة وحمايتها للصحوة الإسلامية وذلك خدمة للمصالح الصهيونية."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.