CNN CNN

مصادر: انشقاق مسؤول أمني سوري رفيع وعدد من الضباط

الثلاثاء، 28 آب/اغسطس 2012، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

عمان، اﻷردن (CNN) -- أكدت مصادر متطابقة في المعارضة السورية في الأردن، وصول عدد من الضباط السوريين المنشقين إلى الأراضي الأردنية الاحد، من بينهم رئيس فرع اﻷمن السياسي في دمشق العقيد يعرب محمد الشرع.

وقالت المصادر لـCNN بالعربية، إن الضباط المنشقين، من رتب مختلفة، وصلوا اﻷراضي الاردنية نهار اﻷحد فيما لم يصدر أي تأكيد أو نفي من السلطات اﻷردنية.

وبحسب المصادر،  فإن من بين المنشقين إضافة الى الشرع، كل من العقيد ياسر مطر الحاج علي، والعقيد الطبيب أحمد حسن الحاج علي، والمقدم توفيق محمد الحاج علي، والملازم أول كنان محمد الشرع، في حين تم تأمين وصولهم مع عائلاتهم.

وفيما رجحت المصادر أن يصل المنشقون إلى معسكر منشية العليان شمال شرق البلاد، أكدت المصادر ذاتها أن العقيد زيد طلاس الذي دخل الأراضي الأردنية منتصف تموز/يوليو الماضي ما زال متواجدا على الاراضي الاردنية، وأنه يقضي فترة إجازته مع عائلته هذه الايام خارج المعسكر.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن العقيد الطيار حسن مرعي حمادة الذي هبط بطائرته في المملكة عقب انشقاقه مايزال يقيم في المملكة ولم يغادرها.

وبينت المصادر أن عدد المنشقين العسكريين المقيمين في منشية العليان، يراوح 760 منشقا، فيما أخذت طلبات العودة إلى سوريا للقتال في صفوف الجيش الحر بالتزايد بحسب المصادر.

وكان حمادة هو الطيار الوحيد الذي دخل الاراضي الاردنية بصفته العسكرية حيث طلب اللجوء السياسي ومنحته إياه الحكومة اﻷردنية.

وصرح وزير الدولة لشؤون اﻹعلام سميح المعايطة في وقت سابق لوسائل إعلام، بأن المنشقين العسكريين يدخلون يوميا الى الأراضي الأردنية مع غيرهم من اللاجئين السوريين بصفتهم المدنية وليس بصفتهم العسكرية.