CNN CNN

أنجلينا جولي تتفقد أوضاع اللاجئين السوريين بكردستان

الثلاثاء، 16 تشرين الأول/أكتوبر 2012، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

بغداد، العراق (CNN) -- واصلت سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، الممثلة الأمريكية الشهيرة، أنجلينا جولي، زياراتها التفقدية لاجئين السوريين، وقامت، الأحد، بجولة بمخيم لاجئين في منطقة كردستان بالعراق.

وقالت مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، أن جولي استبقت زيارتها لمخيم "دوهوك" بالالتقاء بالمسؤولين الأكراد في إربيل.

وناقشت نجمة هوليوود ووزير خارجية العراق، هوشيار زيباري، السبت، وضع اللاجئين السوريين في العراق، بجانب جهود الحكومة العراقية لتأمين احتياجاتهم.

وبحسب بيان من وزارة الخارجية العراقية، قال زيباري إن عدد اللاجئين السوريين من الفارين من العنف ببلادهم إلى داخل العراق ارتفع إلى 21 ألف سوري، بجانب نحو 31 ألف عراقي عادوا إلى بلادهم عقب فرارهم إبان فترة الحرب العراقية.

وتدخل زيارة النجمة الأمريكية في سياق جولة تفقدية لمخيمات اللاجئين السوريين في كل من تركيا، ولبنان، والأردن، لتسليط الضوء على معاناة هؤلاء النازحين وحاجتهم إلى المساعدات الإنسانية الدولية.

والأسبوع الماضي، استمعت جولي، وهي أم لستة أطفال، إلى شهادات مروعة رواها أطفال سوريون عن مشاهداتهم للحرب الأهلية التي تطحن بلادهم، ودفعت بمئات الآلاف للنزوح داخل وخارج سوريا.

وعُينت نجمة هوليوود كمبعوث خاص للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين في إبريل/نيسان الماضي، وقامت منذ تعيينها بهذا المنصب الفخري بأكثر من رحلة 40 ميدانية لتفقد شؤون اللاجئين.