CNN CNN

سوريا: قصف بحلب.. و"الحر" يهاجم موقعا عسكريا بلبنان

الأربعاء، 17 تشرين الأول/أكتوبر 2012، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

دمشق، سوريا (CNN)-- أشار نشطاء سوريون، السبت، إلى تعرض عدد من إحياء مدينة "حلب" لقصف مدفعي، في حين أعلنت وكالة الأنباء السورية، سانا، أن الجيش قام بعمليات "نوعية" في أحياء المدينة أسفرت عن مصرع "إرهابيين"، فيما أوقعت العمليات العسكرية التي تقوم بها القوات الموالية للنظام، بأنحاء شتى في سوريا، 25 قتيلاً، حتى الساعة.

وفي الأثناء، قال الجيش اللبناني إن قوة من "الجيش السوري الحر" هاجمت أحد مراكزه العسكرية في بلدة عرسال" الحدودية.

نشطاء: تعرض أحياء بحلب لقصف عنيف

قال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" المعارض إن عدداً من القتلى سقطوا في القصف الذي تعرضت له خمسة أحياء بحلب.

من جهتها، أوردت "سانا، إن وحدات الجيش واصلت تصديها لمن يسميهم النظام بـ"المجموعات الإرهابية المسلحة" وملاحقتهم في عدد من مناطق المحافظة، ونفذت عمليات نوعية قضت خلالها على "عشرات الإرهابيين" ودمرت مجموعة هاون وعربتي دوشكا بمن فيهما من "الإرهابيين" في منطقة المعامل بالعرقوب في حلب."

كما أسفرت عملية أخرى، نفذتها القوات الموالية للنظام، عن ""مقتل عشرات الإرهابيين المتمركزين بالقرب من جامع القعقاع بالمدينة"، طبقا للمصدر.

ويتهم النظام السوري "جماعات إرهابية مسلحة ومرتزقة" بإشعال الحرب الأهلية الدامية التي تشهدها البلاد من أكثر من عام ونصف العام.

والأسبوع الماضي، جددت منظمات حقوقية دولية اتهامها للقوات السورية الموالية للنظام باستهداف المناطق السكنية عشوائياً باستخدام الأسلحة الثقيلة ما يوقع عددا كبيراً من الضحايا بين صفوف المدنيين.

وفي الأثناء، قدرت "لجان التنسيق المحلية في سوريا" التي تنظم وتوثق الأحداث داخل سوريا حيث حظرت السلطات عمل وسائل الإعلام الغربية، مقتل 25 شخصاً، حتى اللحظة، برصاص القوات النظامية بأنحاء مختلفة بسوريا.

وأوضحت اللجان أن معظم القتلى سقطوا في حلب حيث قتل 13 شخصاً، منهم 9 في قصف استهدف حي "ميسر" بالمدينة، بجانب 5 قتلى في حمص، و3 في درعا، وعدد مماثل في ريف دمشق، بالإضافة إلى قتيل واحد في ادلب.

الجيش اللبناني: الجيش الحر يهاجم مركزاً عسكرياً بالبقاع

قال الجيش اللبناني، في بيان نقلته وزارة الإعلام، إن قوة من "الجيش السوري الحر" مدعوة بعدد كبير من المسلحين، وللمرة الثانية خلال أقل من أسبوع، هاجمت، ليل الجمعة، أحد المراكز العسكرية في جرود منطقة "عرسال"، دون وقوع إصابات بين صفوف عناصر المركز.

وأوضح في بيانه بأن تعزيزات عسكرية وصلت المنطقة قامت بملاحقة المسلحين الذي فروا باتجاه القرى والبلدات الحدودية.

وأكدت قيادة الجيش اللبناني أنها "لن تسمح لأي طرف كان باستخدام الأراضي اللبنانية من اجل توريط لبنان في إحداث الدول المجاورة."