CNN CNN

سوريا: 220 قتيلا والنظام يقبض على شخصيات معارضة

الثلاثاء، 23 تشرين الأول/أكتوبر 2012، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لقي 220 شخصا حتفهم، في مختلف المناطق السورية، بعد عمليات القصف والغارات الجوية المكثفة للجيش الموالي للنظام على مدينة حلب وريف دمشق، بحسب ما أكدته لجان التنسيق السورية المعارضة.

وبينت لجان التنسيق إلى أن حصيلة القتلى توزعت على النحو التالي، 66 قتيلا في دمشق وريفها، و60 قتيلا في حلب و43 قتيلا في حماه، وتوزع الباقي في المناطق الأخرى.

وتأتي أنباء هذه الأعداد المرتفعة نسبيا مقارنة مع محصلة القتلى في الأيام الماضية في الوقت الذي أعلنت فيه أحد المنظمات السورية المعارضة عن تمكن مخابرات الدفاع الجوي الموالية للنظام من القبض على ثلاثة شخصيات بارزة فيها.

وبينت المنظمة التي تدعى هيئة التنسيق الوطنية في سوريا، أن المحتجزين هم عبدالعزيز الخير و إياس عياش تم احتجازهم مباشرة بعد وصولهم إلى مطار دمشق الدولي قادمين من الصين، الخميس، في الوقت الذي تم فيه احتجاز ماهر الطحان الذي كان في استقبالهم.

وحملت الهيئة السلطات السورية كامل المسؤولية عن الصحة الجسدية والنفسية لأعضائها المحتجزين مطالبة بالإفراج عنهم فورا.

ومن جهتها أشارت السلطات السورية إلى أن أعضاء الهيئة الثلاث تم اختطافهم من قبل عناصر إرهابية على الطريق السريع المؤدي للمطار، بحسب ما أورده تقرير نشر على وكالة الأنباء السورية "سانا."