CNN CNN

الأمم المتحدة: عدد اللاجئين السورين قد يصل 700 الفا نهاية العام

السبت، 27 تشرين الأول/أكتوبر 2012، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

جنيف، سويسرا (CNN) -- قالت مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين، الخميس، إن عدد اللاجئين الذين يفرون من سوريا يمكن أن يصل 700 ألف بحلول نهاية العام، وهو ما يفوق بكثير توقعها في مارس/آذار حين قالت إن العدد سيصل 100 ألف بنهاية العام.

وأضافت المنظمة الدولية أن نحو 294 ألف لاجئ سوري فروا من الصراع في بلادهم عبروا إلى أربع دول مجاورة هي الأردن والعراق ولبنان وتركيا أو ينتظرون التسجيل هناك.

ودعت المفوضية إلى جمع مبلغ 487.9 مليون دولار لمساعدة السوريين الفارين من الحرب الأهلية، مشيرة إلى أنها أصدر خطة لنحو 52 من المنظمات الإنسانية لمساعدة اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان والعراق وتركيا.

وفي شمال سوريا، يفر الناس من الحرب إلى ظروف قاسية في مخيمات غير معدة جيدة، بينما يجري إعادة الآلاف من السوريين على حدود تركيا لأن أنقرة تقول إن المرافق امتلأت تماما.

ويبحث الأطفال في الحقول عن أغصان شجر يابسة لاستخدامها في مواقد الطهي، بينما تصطف النساء بجوار خزان ضخ المياه.

وفي سياق متصل، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن العنف المستمر في سوريا أودى بحياة 30 ألف شخص منذ مارس/آذار عام 2011 .

وأشار المرصد إلى أن أكثر من 343 شخصا قتلوا في سوريا يوم الأربعاء، في واحد من أكثر الأيام دموية خلال الانتفاضة المستمرة منذ 18 شهرا ضد الرئيس بشار الأسد.