CNN CNN

سوريا: الأخضر الإبراهيمي يٌعيِن ممثلا كنديا بدمشق

الاثنين، 08 تشرين الأول/أكتوبر 2012، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عَين مبعوث الجامعة العربية والأمم المتحدة الجديد لسوريا، الأخضر الإبراهيمي، الدبلوماسي الكندي، مختار لاماني كممثل له في العاصمة دمشق، في الوقت الذي أشارت فيه لجان التنسيق السورية المعارضة إلى سقوط 130 قتيلا في مختلف المناطق السورية، الجمعة.

وأكد تقرير لجان التنسيق المحلية على سقوط ما لا يقل عن 40 شخصا في العاصمة السورية دمشق وضواحيها، في الوقت الذي تحتدم فيه المناوشات والمعارك بين الثوار وأفراد الجيش النظامي في مختلف المناطق السورية وبالعاصمة على وجه التحديد.

وأكدت أحد المجموعات المعارضة الأخرى على وجود 15 طفلا من بين حصيلة القتلى، بالإضافة إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى في مناطق دير الزور والعاصمة التجارية السورية حلب.

ويشار إلى أن شبكة CNN لا يمكنها التحقق بشكل مستقل، من روايات الحكومة أو المعارضة للأحداث في سوريا، بسبب القيود المشددة التي تفرضها حكومة دمشق على دخول وسائل الإعلام الأجنبية.

وعلى صعيد آخر أشارت منظمة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في تقريرها الأخير الى ارتفاع أعداد اللاجئين السورين في المخيمات التي أقامتها حكومات الدول المجاورة لتصل إلى نحو 246 ألف نازح.

وبينت المنظمة أن عدد اللاجئين وصل الى 246.267 ألفا توزعوا بين أشخاص تمكنوا من تسجي أسمائهم في قوائم المنظمة، وموزعين على المخيمات بالدول المجاورة احتلت الأردن المرتبة الأولى بعدد السوريين النازحين إليها ليصلوا الى 81.456 ألفا، تلتها تركيا بـ 78.431 ألفا ولبنان بـ 64.636 ألف لاجئ و21.744 ألف في العراق.