CNN CNN

تويتر: الائتلاف السوري المليوني وكارثة "أوسلوية" جديدة

الثلاثاء، 11 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- رغم ترحيب بعض الجهات بتشكيل ائتلاف سوري جديد يضم تحت لوائه جميع أطياف المعارضة السورية، لا تزال هناك شكوك لدى البعض من قدرة هذا الائتلاف على دعم الثورة السورية من الداخل، بدلا من الانشغال بالخلافات الداخلية بين أعضائه.

وقد تناقل المغردون على تويتر بعضا من هذه التغريدات، إضافة إلى ردود الأفعال بشأن إصرار رئيس السلطة الفلسطينية على الذهاب إلى الأمم المتحدة لنيل الاعتراف بـ"دولة غير عضو."

وفيما يلي بعض من هذه التغريدات:

Drtalhahousain@: المجلس الوطني السوري منذ إنشائه ولى وجهه شطر الغرب وتخوفاته من الإسلام ولم يحقق شيئاً يذكر من تطلعات الشعب الثائر على عصابات البعث والقمع.

MlhemNawaf@: الائتلاف الوطني السوري... أول مرة أحس ان كافه أبناء الشعب السوري ممثلين في هذا المجلس.

Hasan07N@: سيطرة الاخوان المسلمين على المجلس الوطني السوري ان دلت فانها تدل على حنكتهم ومكرهم ويعرفون جيدا من اين تؤكل الكثف .

SheroKhalil@: "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" شوكة في عين المجلس الوطني السوري.

YKizza@: التعداد السكاني السوري القادم 3 ملايين رجل، 10 ملايين سيدة، 4 ملايين طفل، و600 مليون عضو في المجلس الوطني.

Anas7asan@: عباس في آخر خطاب له تنازل بصراحة عن حق العودة، وكانت هذه رسالة ضمنية لمساره السياسي القادم الذي بفضل "الانقسام" لكان وجد طريقه الى التنفيذ.

AgainstNokhba@: في تقديري- عباس لولا الانقسام ومصر الداعمة لغزة ما كان ليقدم هكذا تنازل لكنه يتسول دعم سياسي لحماية منصبه.

Cleo_egy@: لولا وجود انقسام سياسي كبير في فلسطين ووجود سلطتين لتمكن عباس بفضل وجود سلطة موحدة من الذهاب كما عرفات وتوقيع كارثة أوسلوية جديدة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.