CNN CNN

تويتر: مصر بين استفتاءات مبارك ومرسي

الأربعاء، 16 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أظهرت النتائج الأولية للاستفتاء على الدستور المصري موافقة نسبة كبيرة من المصريين على المسودة، إلا أن هناك بعض الأصوات التي خرجت في الشارع وعبر المواقع الاجتماعية منددة بهذه النتيجة، وأكدت وقوع عمليات تزوير للنتائج.

وقال البعض، عبر موقع تويتر، إن هذه النتائج لا تعبر عن الشارع المصري، وإنما تعكس موقف الإخوان من الدستور، فيما قال البعض الآخر إن على المصريين الانتظار حتى نهاية التصويت للتعرف إلى النتيجة الحقيقية التي تمثل جميع المصريين.

وفيما يلي بعض من التغريدات التي وردت على تويتر:

FadelSoliman@: لو كان الحاشدون اكتفوا بمظاهرة واحدة لربما انقلبت موازين الاستفتاء ولكن كلما زادوا في المظاهرات كلما قلبوا الشارع ضدهم.

abkamal@: نتيجة الاستفتاء: (نعم) مرتبكة مهتزة غير معروفة الاصل .. مقابل (لا) صريحة صارخة يختفي نصف حجمها في أكاذيب التزوير.

Hazem_Azim@: بس بصراحة الاستفتاء كان نزيه وشفاف ومحترم! الاسلامجية أعطوا القدوة للعالم كله! كيف يكون الاستفتاء تحت حكم الاسلاميين!

alaa@: الأخوان في محاولة لتحسين صورة الدستور بينشروا معلومات مغلوطة عن الاستفتاء على دستور فرنسا.

salamah@: الأهم في يوم الاستفتاء الأول: أنه مر بسلام ولم يكن عاصفا ولا صداميا ولا دمويا كما صور البعض.. الإقبال جيد والروح عالية والنتيجة ملك للناس.

gamaleid@: الاستفتاء به مخالفات كثيرة نعم، لكن ماذا عن استفتاءات مبارك ؟! لم ينطق عمرو موسى بكلمة أو بحرف أيام مبارك، ويطربنا الان بانتقاداته.

Alnagar80@: في حالة نزاهة الاستفتاء يجب احترام النتائج أيا كانت وعلى المعارضين وأنا منهم السعي لتغيير الدستور عبر الوسائل الشرعية المتاحة نحترم الشعب.

SteveNabeel@: لو فاكر ان البلد مع مرسي والاخوان في ايد امينة .. احب اقولك ان امينة نفسها نازلة تقول "لا" في الاستفتاء !



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.