CNN CNN

تويتر: مايكل نبيل "يناضل" بإسرائيل وقتل رغيف الخبز بسوريا

الأربعاء، 23 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  برزت على موقع تويتر عدد من الموضوعات التي تم تداولها بكثرة في أوساط المغردين، لعل من أبرزها زيارة المدون والناشط المصري مايكل نبيل لإسرائيل، وتواصل عمليات القتل في سوريا.

مايكل نبيل في إسرائيل

تعليقا على زيارته إلى إسرائيل، لإلقاء محاضرة في معهد "ترومان" للسلام، قال مايكل نبيل عبر صفحته على تويتر: انا عمري ما رحت دولة و هزئت حكومتها بالشكل الي عملته مع حكومة نتنياهو. بس اعمل ايه؟ هو ال جايبه لنفسه، الكوكب كله مخنوق منه."

وفي إطار التعليق على هذه الزيارة، كتب المدون وائل عباس على صفحته على تويتر: " مايكل نبيل كان ضد مبارك وكان في الميدان في الثورة وقبض عليه ثم اعتقل بسبب مقال ينتقد فيه إجرام الجيش... لا تبخسوا الناس أشياءها عيب."

أما حنان كمال فكتبت تقول: "كل من مايكل نبيل سند وعلياء المهدي لا يمثلانني، فأنا لم اشارك في ثورة من أجل التطبيع والعري، الوقف ضد التطبيع من ثوابت الحركة الوطنية المصرية."  وكتبت نوارة نجم: "الأوساخ اللي بيدافعو عن مايكل نبيل، لما رحنا تحت القصف في غزة قلتو علينا بنستعرض.. انما هو رايح يناضل."

وكتب نور الدين العايدي: "المشكلة إنك بتعتبر نفسك غاندي والسادات! يا واد إنتا مين وجاي مع مين! يا راجل هما دول بتوع سلام أصلاً! ."

مجزرة حلفايا

كانت الأحداث في سوريا من أبرز الموضوعات التي حازت على اهتمام المغردين عبر تويتر، وتعليقا على "مجزرة حلفايا" أمس، كتب علي الجفري يقول: " مجزرة فرن الخبز في حلفايا بسوريا مع ما سبقها من الجرائم تؤكد أن تملك حب السلطة من القلب تمسخ آدمية الإنسان." وقال أحمد الشقيري: " مجزرة #حلفايا : حتى طالبي لقمة العيش أصبحوا يقتلون....قلوب كالحجارة بل أشد قسوة..."

وقال محمد المختار الشنقيطي: "السؤال بعد مجزرة #حلفايا هو: هل ستَبقى في وجه إيران وروسيا قطرةُ ماء ما بقيتْ في عروق الشعب السوري قطرةٌ من دماء؟" وكتبت ديما الخطيب: " #مجزرة_حلفايا أن تُـقتل جائعا، وأن يقتل معك رغيف الخبز."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.