CNN CNN

تويتر: هل يستفتي المصريون على الدستور أم شرعية مرسي؟

الأحد، 23 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- انقسمت مصر ما بين مؤيد ومعارض لمشروع الدستور، الذي عرضه الرئيس محمد مرسي للاستفتاء، وبدا هذا الانقسام واضحاً عبر حسابات تويتر، إذ هاجم بعض المغردين مرسي ومحاولاته وضع دستور لا يتلاءم مع مطالب المصريين، فيما فضل آخرون إعطاء فرصة أخيرة له.

وفيما يلي بعض من هذه التغريدات:

- ElBaradei@: الدكتور مرسي يطرح للاستفتاء مشروع دستور يعصف بحقوق المصريين وحرياتهم.. يوم بائس وحزين. وكأن ثورة لم تقم وكأن نظاماً لم يسقط.. الحق سينتصر.

- AzzamTamimi@: إذا كان معارضو مرسي قد هبوا ضد الإعلان الدستوري الذي يعطيه صلاحيات، فلماذا لم يرحبوا بالدستور الذي يسحب منه هذه الصلاحيات وأكثر؟

- Gemyhood@: بالمناسبة الإخوان والسلفيون هايعتبروا الاستفتاء على الدستور استفتاء على شرعية مرسي.. تمام زي ما المجلس العسكري عمل قبل كدة.

- GameelaIsmail@:مرسي يدعو لحوار بعد وقوع الجريمة مع سبق الإصرار والترصد!

- Gamaleid@: حتى لو 20 أو 200 أو 2000 أو 2 مليون، خروجهم ضد إعلانك الجائر يا مرسي، وخروج 20 أو 200 أو 2000 أو 200 مليون لتأييدك، لايمنحك شرعية كاملة.

- RashaPress@: لو الاستفتاء وصل الصندوق.. يبقى نعم طبعاً.. الصندوق لعبة السلطة الفاسدة والإخوان أهل لهذه المهمة بنجاح..

- Osamaabdalkawi@: الاستفتاء على الدستور بمثابة بداية للاستقرار وفرصة للتوافق الشعبي وإنهاء حالة الانقسام التي يشهدها الشارع المصري.

- Jomna55@: فيه ناس فعلا هتقول نعم في الاستفتاء من غير ما تقراه عشان هم فاهمين أنه بتاع ربنا.. بس فيه ناس برضه هتقول لأ من غير ما تقراه عنداً في الاخوان.

- Salma_Akl@: مش عارفة ليه حاسة إنهم هيعملوا الاستفتاء.. وهيخلص بنعم.. وهيفضوا الاعتصام بالقوة.. وهنعمل شوية هيصة وبعديها نهدا.. حاسة كدة جداً.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.