CNN CNN

تويتر: سيناء تتحول إلى وزيرستان جديدة

عرض: سامية عايش
الثلاثاء، 07 آب/اغسطس 2012، آخر تحديث 00:21 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية لأحد أحياء سيناء

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- برزت عدة موضوعات على تويتر هذا الأسبوع، تنوعت ما بين السياسية والتكنولوجية وغيرها. فمن مصر، كان لدى المغردين تعليقات عديدة على هجوم رفح الذي وقع مساء الأحد، كما برزت قضية وصول مركبة كيوريوسيتي إلى المريخ.

وفيما يلي بعض من هذه التغريدات:

Fahad@: الناس راحوا المريخ وحنا للحين نسولف في قضايا أثارت جدلًا في السعودية في العشر سنين الماضية هنا؛ غالبًا لها علاقة بالمرأة.

Riyadh_e3lan@: يتزامن خبر هبوط مركبة ناسا لسطح المريخ مع دخول الأردن لموسوعة غينيس للأرقام القياسية بصنع (أكبر قرص فلافل) ولاعزاء لباقي العرب.

Jst5ald@: العرب يتحسرون على عدم بلوغهم الفضاء، فضاء مين ياحلوين؟ مشاكلكم يبغالها كم قرن، نصكم كان يحسب إن مارس شوكولاتة.

Fahad_aldaajani@: كان يرمز للمستحيل بمقولة "في المريخ" هل سيذهب المستحيل أبعد قليلاً !!

Iyad_abdulhay@: بدلاً من أن تبحثي عن الحياة يا أمريكا في المريخ توقفي عن القتل ها هنا في الأرض.

Osama_Saber@: إسرائيل طلعت تحذير من كام يوم لرعاياها بمغادرة سيناء‏ فوراً ... وفي مصدر أمني مصري رد وقال ده كلام فاكس عشان شركات السياحة بتاعتهم خسرانة!

MYousrySalama@: لو قوبلت هذه العملية بحملة قمع شامل وعشوائي ووحشي لأبناء سيناء، فستتحول سيناء إلى ما يشبه وزيرستان أخرى، وهذا ما يريده الصهاينة.

gamaleid@: رحم الله شهداء سيناء وهم شهداء مصر ، المهم ألا يخرج مسؤول أو وزير يصطاد بالمياة العكرة ويحشد لعودة قانون الطوارئ أو قوانين استثنائية، حذار.

GameelaIsmail@: الرئيس مرسي: دماء المصريين مدنيين اوعسكريين تناشدك وفورا، مراجعه اتفاقيات كامب دفيد فيما يخص حقوقنا المهدورة في تأمين سيناء وأعداد القوات الهزلية.

FadelSoliman@: من قاموا بالهجوم على جنودنا في سيناء عملاء لإسرائيل أعداء لمصر ولفلسطين حتى لو كانوا مصريين أو فلسطينيين.