CNN CNN

الظواهري يدعو لاختطاف غربيين ويهاجم مرسي

السبت، 27 تشرين الأول/أكتوبر 2012، آخر تحديث 22:35 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دعا زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري في تسجيل مصور، السبت، إلى اختطاف غربيين واحتجازهم على غرار عملية اختطاف الأمريكي، وارن وينستين الذي يعمل في أحد المنظمات الإنسانية في باكستان، كما انتقد الرئيس المصري، محمد مرسي.

ودعا الظواهري في الفيديو الذي امتد ساعتين وبثته أحد المواقع الجهادية، إلى الاستمرار في عمليات الاختطاف لحين يتم الإفراج عن الشيخ عمر عبدالرحمن، الذي يعتبر العقل المدبر خلف عملية التفجير بمركز التجارة العالمي في نيويورك العام 1993.

وجاء في مقطع الفيديو تأكيدات الظواهري "أن الله سبحانه وتعالى سهَل عملية اختطاف الأمريكي ذو الأصول اليهودية وارن وينستين."

وأضاف الظاهري "نحن نسعى بإذن الله الى خطف المزيد وحث المسلمين لخطف الغربيين الذين تعادي دولهم المسلمين حول العالم، ولحين يتم الإفراج عن الشيخ عمر."

وطالب الظواهري في التسجيل بتطبيق الشريعة في مصر، وشك بمواقف الرئيس محمد مرسي حيال العديد من القضايا، بما في ذلك العلاقة مع إسرائيل.

ودعا الظواهري من وصفهم بـ"الأحرار والشرفاء" في مصر إلى المشاركة في كل الاحتجاجات أمام السفارة الإسرائيلية وضد اتفاقية السلام مع إسرائيل وضد "احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية وحصارها لقطاع غزة."

ويعتبر هذا الفيديو واحدا من سلسلة مقاطع مصورة بثها الظواهري الذي اعتبر الشخص الثاني في تنظيم القاعدة وأصبح زعيمها بعد مقتل أسامة بن لادن العام الماضي، بحسب ما ذكره الموقع الذي بث الفيديو.

ويشار إلى أن الشيخ عمر عبدالرحمن المصري الجنسية، وجد مذنبا بالعام 1995 بتهم التآمر، ويقضي حاليا حكمة بالسجن المؤبد في أحد السجون الفيدرالية بولاية كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية.