CNN CNN

اندونيسيا: اعتقال مجموعة خططت لهجمات بالبلاد

الاثنين، 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 19:01 (GMT+0400)

جاكرتا، اندونيسيا (CNN)-- اعتقلت السلطات الاندونيسية، السبت، 11 شخصا بعد عدد من المداهمات قامت بها وحدات مكافحة الإرهاب بالبلاد، تم خلالها العثور على مواد وخرائط لمواقع مختلفة، بحسب ما أورده تقرير للتلفزيون الرسمي الاندونيسي.

ونقلت وكالة الأنباء الاندونيسية الرسمية "أنتارا،" على لسان المتحدث باسم الشرطة الاندونيسية، سوهاردي اليوس قوله: "تم العثور على مواد متفجرة على شكل قنابل أو مواد قابلة للانفجار ليست جاهزة للاستعمال."

وأضاف اليوس "عثرت القوات في عدة مواقع داهمتها على مواد خام لتصنيع المتفجرات و كتيبات تعليمية لصنع المتفجرات بالإضافة إلى ذخائر وصواعق."

وبين اليوس أن بعض هذه المخططات كانت تستهدف مراكز ومباني دبلوماسية منها قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية في منطقة سورابايا.

وأشار اليوس إلى أن المداهمات التي قامت بها قوات مكافحة الإرهاب الاندونيسية تتوزع على مناطق في ماديون التي تقع شرق ولاية جافا و منطقة سولو في قلب ولاية جافا ومناطق بغرب الولاية مثل بغور وبالميرا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.