CNN CNN

مخرج فيلم مقتل بن لادن ينفي نيته الترويج لأوباما

الثلاثاء، 30 تشرين الأول/أكتوبر 2012، آخر تحديث 11:23 (GMT+0400)

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أكد مخرج الفيلم المثير للجدل والمتعلق بمقتل الزعيم السابق لتنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، أن موعد بثه المقرر قبل فترة قصيرة من الانتخابات الرئاسية ليس له أي طابع سياسي، نافياً بذلك ما تردد حول سعيه للترويج للرئيس باراك أوباما بمواجهة خصمه الجمهوري، ميت رومني.

وقال موغول هارفي واينشتاين، في بيان تلقت CNN نسخة عنه: "هذا الفيلم يدور حول التاريخ، وليس السياسة،" رداً منه على ما أثير من جدل حول اختياره الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني موعداً لبث الفيلم من أجل تقديم أسباب إضافية للناخبين لاختيار أوباما.

غير أن ذلك لم يقنع لانا نافارو، المختصة بالشؤون الإستراتيجية في الحزب الجمهوري، أذ قالت لـCNN: "عندما يصار إلى اختيار موعد مماثل لعرض فيلم من إخراج هارفي واينشتاين، وهو عضو بارز في الحزب الديمقراطي وأحد كبار داعمي أوباما، فإن الأمر سيثير تساؤلات."

وسبق لواينشتاين أن تبرع بمئات آلاف الدولارات لصالح الحزب الديمقراطي، غير أنه أكد في بيانه لـCNN أنه قد سبق له التبرع لشخصيات جمهورية، مثل جورج باتاكي، وأخرى مستقلة، على غرار مايكل بلومبيرغ.

بالمقابل، قال المخرج جون ستوكويل، إن واينشتاين قام بإضافة لقطات واقعية إلى الفيلم، بينها مظاهر الفرح في الشوارع بعد الإعلان عن مقتل بن لادن، ولقطات من البيت الأبيض ومن الحياة العادية في أفغانستان وباكستان، ولكنه لم يحرص على عرض صور إضافية لأوباما لزيادة شعبيته.

غير أن ذلك لم يقنع بعض المراقبين الإعلاميين من التيار المحافظ، وبينهم برنت بوزويل الباحث في مركز الأبحاث الإعلامية الذي قال: "هذه ضربة سياسية وستؤثر بالتأكيد على المعادلة السياسية.. الخطوة ستُظهر الرئيس بأفضل صورة ممكنة."

أما قناة "ناشونال جيوغرافيك" التي ستتولى عرض الفيلم الأحد المقبل، قبل موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية بيومين، فقد نفت بشكل قاطع أن يكون للموعد أي دلالات سياسية.