CNN CNN

أفغانستان: مقتل اثنين من الناتو بـ"هجمات داخلية"

الأربعاء، 31 تشرين الأول/أكتوبر 2012، آخر تحديث 08:21 (GMT+0400)

كابول، أفغانستان (CNN) -- لقي جنديان من قوات التحالف الدولية في أفغانستان، مصرعهما، الثلاثاء، على يد رجل يرتدي زي الشرطة الأفغانية، فيما قد تعتبر حادثة جديدة لحوادث "الهجمات الداخلية" التي قتلت عناصر أفغانية فيها جنودا من قوات التحالف، وراح ضحيتها أكثر من 50 جندياً هذا العام.

وقالت العقيد، إيمي هيسيون، الناطقة باسم "قوات المساعدة الأمنية الدولية" - إيساف - التابعة للناتو لـCNN، إن الرجل أطلق النار وقتل الجنديين، دون الإفادة بالمزيد من التفاصيل بشأن الواقعة.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، تنامت الظاهرة التي باتت تعرف بـ"الهجمات الداخلية" وتقوم خلالها عناصر أمنية أفغانية أو مسلحين تنكروا بزي الشرطة أو الجيش بمهاجمة قوات التحالف، التي تقول الحكومة الأفغانية إنها ضرب من الإرهاب.

ومع تزايد تلك الهجمات، قامت القوات الدولية، مطلع سبتمبر/أيلول الماضي، بتعليق برامج قوات الشرطة المحلية الأفغانية، لفترة قصيرة، ريثما أعيد النظر في خلفية الكوادر الملتحقة بالبرنامج.

وفي وقت سابق، قدر قائد قوات التحالف، الجنرال جون آلان، إن 25 في المائة من "الهجمات الداخلية" نفذها مندسون ينتمون إلى حركة طالبان، فيما خفض البنتاغون النسبة إلى 10 في المائة.