CNN CNN

كوريا الشمالية: انشقاق جندي بعد قتله عدد من رفاقه

الاثنين، 05 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 18:01 (GMT+0400)
 منصة مراقبة تابعة لكوريا الشمالية على الحدود مع الجارة الجنوبية

 

سيؤول، كوريا الجنوبية (CNN)-- انشق أحد الجنود التابعين لقوات حرس الحدود بكوريا الشمالية بعد قتله عددا من رفاقه العاملين على الشريط الحدودي الفاصل بين الكوريتين الشمالية والجنوبية، قبل فراره إلى الشطر الجنوبي.

وأكدت السلطات بكوريا الشمالية على أن "الجندي كان يقوم بوظيفته كأحد المجندين الذين تم فرزهم لحماية الحدود، حيث قام بقتل قائد فرقته وقائد فصيلته ولاذ بالفرار الى كوريا الجنوبية."

وبدورها أكدت كوريا الجنوبية على أن جنودها المرابطين على الحدود سمعوا دوي إطلاق النار قبل دخول الجندي المنشق، حيث تم نقله إلى مكان آمن.

ويشار إلى أن المسافة التي تفصل بين كوريا الشمالية والجنوبية لا تتجاوز الـ 500 متر، حيث عبر أكثر من 24 ألف لاجئ من كوريا الشمالية إلى الجارة الجنوبية منذ تقسيم الدولتين، بحسب الأراقم الرسمية الصادرة عن السلطات بالدولة الجنوبية.

وأشارت الأرقام الرسمية إلى أن أعداد اللاجئين الفارين من كوريا الشمالية ارتفع بشكل تصاعدي من نحو 100 لاجئ سنويا في العام 1990 إلى نحو ألفي لاجئ سنويا منذ العام 2006، غالبيتهم من النساء.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.