CNN CNN

لبنان: ضبط صاروخين قبل إطلاقهما على إسرائيل

الثلاثاء، 20 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 00:09 (GMT+0400)
 دورية تابعة لقوات الأمم المتحدة "يونيفيل" تتولى مراقبة الحدود بين لبنان وإسرائيل

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عثرت وحدة تابعة للجيش اللبناني على صاروخين من نوع "غراد"، في منطقة "مرجعيون" في جنوب لبنان، كانا معدين للانطلاق باتجاه إسرائيل، مع دخول عمليات القصف التي ينفذها سلاح الجو الإسرائيلي على قطاع غزة، يومها السادس الاثنين.

وأصدرت مديرية الوجيه بقيادة الجيش اللبناني بياناً ذكرت فيه أنه "في إطار التدابير الأمنية المشددة، التي يتخذها الجيش في مختلف المناطق اللبنانية، وخصوصاً على الحدود الجنوبية، عثرت دورية تابعة للجيش بعد ظهر اليوم (الاثنين) على صاروخي غراد، عيار 107 ملم، معدين للإطلاق."

وأضاف البيان أنه تم العثور على الصاروخين في المنطقة الواقعة بين بلدتي "حلتا" و"الماري"، ضمن قضاء "حاصبيا"، وأشار إلى أن خبير عسكرياً وصل إلى المكان، وقام بتعطيل الصاروخين، كما بوشر التحقيق بإشراف القضاء المختص.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام "وطنية" أنه تم العثور على الصاروخين في مزرعة "الدحيرجات"، في محيط بلدة "الماري"، بقضاء "مرجعيون"، وأشارت إلى أن الصاروخين كانا معدين للإطلاق، وهما موجهان في اتجاه "الأراضي المحتلة"، في إشارة إلى إسرائيل.

تزامن العثور على هذين الصاروخين في جنوب لبنان، مع تواصل الجهود الرامية إلى وقف إطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي والحركات المسلحة في قطاع غزة، وفي مقدمتها حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، التي تسيطر على القطاع الفلسطيني منذ ما يزيد على خمس سنوات.

وأسفرت الغارات الجوية التي تنفذها الطائرات الإسرائيلية على قطاع غزة، منذ الأربعاء الماضي، عن سقوط أكثر من 100 قتيل، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 850 جريحاً، بحسب مصادر أمنية وطبية فلسطينية.

في المقابل، أعلنت مصادر الجيش الإسرائيلي عن مقتل ثلاثة إسرائيليين، وجرح 68 آخرين، نتيجة إصابتهم بالقذائف الصاروخية التي يجري إطلاقها من قطاع غزة، والتي أصاب بعضها مناطق قريبة من مدينتي تل أبيب والقدس.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.