CNN CNN

منظمة: الجيش النيجيري قتل 30 شخصا شمال البلاد

السبت، 03 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 10:48 (GMT+0400)

لاغوس، نيجيريا (CNN) -- قال الأمين العام لمنظمة العفو الدولية ساليل شيتي، يوم الجمعة، إن أكثر من 30 شخصا لقوا مصرعهم على أيدي القوات النيجيرية في مدينة مايدوجوري شمال شرق البلاد.

ووقعت عمليات القتل خلال مداهمات تمت مساء يوم الخميس، وفقا لتقارير وسائل الإعلام المختلفة، ونقلا عن شهود عيان، ومصادر في المستشفى.

وفي وقت سابق من الخميس، أصدرت منظمة العفو الدولية تقريرا يوثق "الفظائع التي قامت بها جماعة بوكو حرام الإسلامية فضلا عن انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبتها قوات الأمن النيجيرية في الاستجابة للعنف."

وقالت شيتي: "إن رحى الهجوم والهجوم المضاد تميزت بالعنف غير المشروع
من كلا الجانبين، مع عواقب وخيمة على حقوق الإنسان لهؤلاء المحاصرين في الوسط."

ولم تستجب السلطات النيجيرية لاستفسارات شبكةCNN  حول اتهامات منظمة العفو الدولية.

وفي سياق متصل، ألقى الجيش النيجيري باللائمة على جماعة بوكو حرام، في حادثة مقتل الجنرال المتقاعد محمد شوا، وأحد ضيوفه يوم الجمعة في مايدوجوري، وفقا للمتحدث باسم الجيش النيجيري اللفتنانت كولونيل صغير موسى.

وكان أربعة مسلحين دخلوا إلى منزل الجنرال شوا وفتحوا النار عليه وعلى ضيوفه، وفقا لما أكده موسى، الذي أشار إلى أن القوات النيجيرية أغلقت المنطقة، وما تزال تلاحق المهاجمين.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.