CNN CNN

أمريكا تتهم أربعة أشخاص بالتآمر مع طالبان

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:36 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اتهمت السلطات الأمنية في لوس أنجلوس أربعة رجال مقيمين، بالتآمر مع حركة طالبان وتنظيم القاعدة لـ"الجهاد العنيف" لقتل جنود أمريكيين، وتفجير منشآت حكومية.

وذكر مكتب التحقيقات الفيدرالي "أف بي آي" والإدعاء العام في لوس أنجلوس، في بيان مشترك، إن الأربعة كانوا في طريقهم للتدرب بأفغانستان، والانضمام إلى تنظيم القاعدة.

وقاد تبادل الأربعة مع بعضهم البعض لآرائهم الراديكالية، عبر مواقع اجتماعية، إلى اعتقالهم، كما أبدى أحدهم نيته الانخراط في "الجهاد"، أثناء "دردشة" إلكترونية مع أحد عناصر مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وجاء في البيان المشترك أن ثلاثة متهمين مثلوا، لأول مرة، أمام محكمة فيدرالية بكاليفورنيا الاثنين، في حين يحتجز الرابع في أفغانستان.

ويواجه المعتقلون الأربعة، وهم: سهيل عمر كبير، وهو جندي سابق بسلاح الجو، ورالف ديلون، وميغيل الجاندرو سانتانا، وعارفين ديفيد غوجالي، تهم دعم إرهابيين تآمروا لقتل واختطاف وإيذاء عسكريين ومدنيين أمريكيين، وتفجير مقار حكومية.

وأضاف البيان إن "المؤامرة" كانت تهدف إلى "تقديم دعم لوجستي للإرهابيين، عبر السماح لهم بالانضمام إلى القاعدة وطالبان، بهدف قتل أشخاص بينهم أمريكيون."

وقد يواجه الرجال الأربعة عقوبة بالسجن لمدة تصل إلى 15 سنة، حال إدانتهم.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.