CNN CNN

مقتل 14 في حريق بورشة للمعاقين بجنوب ألمانيا

الخميس ، 27 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 00:01 (GMT+0400)

برلين، ألمانيا (CNN)-- لقي 14 شخصاً على الأقل مصرعهم، في حريق اندلع بورشة لذوي الاحتياجات الخاصة، في جنوب ألمانيا الاثنين، وفق تقديرات أولية أعلنتها الشرطة في ولاية "بادن فرايبورغ"، أسفر أيضاً عن سقوط العديد من المصابين، مازالت السلطات تقوم بحصرهم، مما يرجح ارتفاع عدد القتلى.

وقال المتحدث باسم شرطة الولاية، كارل هاينز شميد، إنه تم التعرف على هوية الضحايا، وجميعهم من العاملين، بالإضافة إلى أحد المسؤولين بالورشة التابعة لمنظمة "كاريتاس" الخيرية، في بلدة "تيتيسي نوستادت"، ضمن منطقة "شفارتس فالد" الجبلية، المعروفة باسم "الغابة السوداء"، بجنوب ألمانيا.

وذكر مسؤول آخر بشرطة فرايبورغ أن انفجاراً وقع في مخزن الورشة الخاصة بالصناعات الخشبية، ربما كان السبب في نشوب الحريق، الذي امتد إلى بقية أجزاء المبنى، وتمكنت قوات الإطفاء، التي تم استدعاؤها بكثافة إلى الموقع، من إخماد الحريق بعد عدة ساعات على اندلاعه.

وبحسب موقع "دويتشه فيله" فإن نحو 120 شخصاً كانوا يعملون في الورشة وقت اندلاع الحريق، وغالبيتهم من ذوي الإعاقات العقلية، أو متعددي الإعاقة، ولفت إلى أن قوات الإطفاء تمكنت من إنقاذ غالبية العاملين بالورشة، باستخدام أجهزة تنفس صناعي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.