CNN CNN

أمريكا: مجندات يتهمن الجيش بالتمييز الجنسي

الجمعة، 28 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)
 
 صورة أرشيفية لأحد المجندات بالجيش الأمريكي

 

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- رفعت أربع مجندات بالقوات المسلحة الأمريكية قضايا ضد وزارة الدفاع، الثلاثاء، تهدف إلى إظهار رفضهن للسياسات التي تحجّم دور المرأة المجندة في السلك العسكري وحرمانها من نيل عدد من المناصب الرفيعة.

وأشار اتحاد الحريات المدنية الأمريكي "أي سي أل يو،" الذي يمثل هؤلاء المجندات في بيان أصدره إلى أن "المستقبل الوظيفي والفرص المستقبلية للمجندات تم تحجيمه، وذلك بالمقارنة مع المجندين الذكور."

وألقى الاتحاد الضوء على ملفات عدد من المجندات اللواتي أثبتن قدرتهن العسكرية وتم تتويجهن بوسام "القلب الأرجواني" الذي يعتبر من أعلى الأوسمة التي يمكن للمجند أن ينالها خلال مسيرته العملية.

وبيّن الاتحاد أن من هؤلاء المجندات، الطيار، ماري هيغار، التي لازالت تعمل في الحرس الجوي الوطني للولايات المتحدة الأمريكية والتي تم إسقاط طائرتها خلال أحد مهمات الإنقاذ، حيث تمكنت إلى جانب ثلاثة من المجندين من البقاء والوصول إلى بر الأمان بعد الانخراط بقتال داخل أراض معادية.

ومن الجانب الآخر، علق المتحدث باسم البنتاغون، جورج ليتل، على هذا الموضوع بقوله في أحد المؤتمرات الصحفية إن وزير الدفاع الأمريكي، ليون بانيتا، "لازال ملتزما بدرجة كبيرة بفحص وتدقيق دور المرأة في الجيش."

وذكر الاتحاد أن هناك 238 ألف منصب في السلك العسكري للقوات المسلحة الأمريكية تم استثناء المجندات النساء منه، في الوقت الذي تشير فيه الأرقام إلى أن 14 في المائة من المجندين المنطويين تحت الراية الأمريكية هم من النساء، أي ما يعادل 1.4 مليون مجندة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.