CNN CNN

صحف العالم: انقطاع إنترنت سوريا يمهد لعمل خطير

الجمعة، 28 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 14:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تناولت أبرز الصحف العالمية بإصداراتها، الجمعة، عددا من المواضيع الساخنة على الساحة الإقليمية، جاء في مقدمتها، انقطاع الإنترنت بسوريا والمخاوف من تداعيات هذا الانقطاع المفاجئ، في الوقت الذي تناولت فيه صحف أخرى ملف القبول الأممي بدولة فلسطينية غير عضو بصفة مراقب بالأمم المتحدة.

ذا انديبندنت

ألقت الصحيفة البريطانية في إصداراتها الضوء على الملف السوري، والانقطاع الكامل للشبكة العنكبوتية في أرجاء البلاد، الأمر الذي يعيد إلى الذاكرة خطوات مماثلة، قام بها الرئيس الليبي السابق معمر القذافي والرئيس المصري السابق حسني مبارك.

ونوهت الصحيفة إلى أن هذا الانقطاع يرفع المخاوف من أن هذه الخطوة تأتي تمهيدا لعمل عسكري كبير ويراد منها التستر والحيلولة دون نشره من قبل النشطاء والحقوقيين على المواقع الإلكترونية.

واشنطن بوست

تناولت الصحيفة الأمريكية في عناوينها الرئيسية ملف الاعتراف الأممي بـ"دولة فلسطين"، والانتصار الذي حققه الطلب الفلسطيني بالحصول على وضع دولة غير العضو بصفة مراقب بأغلبية ساحقة بين الدول الأعضاء الذين شاركوا بجلسة الأمم المتحدة.

ونقلت الصحيفة على لسان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو قوله في تعقيب على القرار الصادر، إن هذا الأمر "لن يحدث تغيرا،" مشيرا إلى أنه ومن خلال المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي فقط يمكن استحداث الدولة الفلسطينية.

نيويورك تايمز

أشارت الصحيفة الأمريكية في عناوينها العريضة إلى ملف منظومة الصواريخ الدفاعية بإسرائيل والتي تعرف بـ "القبة الحديدية" والشهرة التي اكتسبتها هذه المنظومة بعد الحرب على غزة في سوق الأسلحة العالمية.

وبينت الصحيفة أن التصريحات الإسرائيلية التي أكدت نجاح منظومتها الدفاعية أثارت شهية عدد من الدول وخصوصا التي تشهد توترات مع دول مجاورة، وخصوصا كوريا الجنوبية التي تواجه أخطار الصواريخ قصيرة المدى.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.