CNN CNN

مقتل جندي أمريكي أثناء إنقاذ رهينة من طالبان

الاثنين، 10 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 08:53 (GMT+0400)

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلن وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا في بيان عن مقتل جندي أمريكي في أفغانستان أثناء عملية لإنقاذ طبيب أمريكي كان محتجزا في قبضة مسلحي حركة طالبان.

وقال البيت الأبيض في بيان "بالأمس انقذت قواتنا الخاصة في أفغانستان مواطنا أمريكيا في مهمة تميزت بالشجاعة والمهارة غير العادية التي تظهرها قواتنا كل يوم."

وأضاف البيان "للأسف.. فقدنا أحد جنود قواتنا الخاصة في هذه العملية.. قلوبنا وصلواتنا مع عائلته."

وقال مسؤول أمريكي إن الجندي القتيل، ينتمي إلى فرقة البحرية الخاصة، المعروفة باسم "فريق SEAL،" وهو ذات الفريق المشارك في الغارة التي قتل فيها زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

ويوم الأحد، قال مسؤولون عسكريون، إن القوات الأمريكية أنقذت مواطنا أمريكيا من قبضة حركة طالبان يوم الأحد، خلال عملية في شرق أفغانستان.

وقالت قوة المساعدة الأمنية الدولية التابعة لحلف شمال الأطلسي، إن مسلحين مجهولين كانوا اختطفوا الدكتور ديليب جوزيف يوم الأربعاء الماضي في إقليم كابول.

ويعتقد أن الرهينة كان في خطر وشيك من الإصابة أو الموت، ما دعا الجنرال جون ألين، قائد القوات الأميركية في أفغانستان، إلى الأمر بتنفيذ المهمة.

وقال ألين في بيان: "مهمة اليوم تجسد التزامنا الذي لا يتزعزع بهزيمة طالبان.. كلي فخر بالقوات الأمريكية والأفغانية التي خططت، وأجرت بنجاح هذه العملية.. شكرا لهم."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.