CNN CNN

بيونغ يانغ تمدد فترة اطلاق صاروخ إلى 29 ديسمبر

الاثنين، 10 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 23:11 (GMT+0400)

سيؤول، كوريا الجنوبية (CNN)-- ذكرت وسائل الإعلام الكورية الشمالية، يوم الاثنين، أن بيونغ يانغ، أجلت خططها لإطلاق صواريخ طويل المدى مثيرة للجدل، لأسبوعين بعد العثور على مشاكل فنية في المحرك.

ولاقت خطط إطلاق الصاروخ إدانة واسعة من بلدان مثل الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، والتي تقول إنها مجرد غطاء لاختبار تكنولوجيا الصواريخ الباليستية، بينما تصر كوريا الشمالية على أن الهدف هو إطلاق قمر صناعي لوضعه في المدار.

ومطلع الشهر الجاري، قال متحدث باسم اللجنة الكورية لتكنولوجيا الفضاء، يوم السبت، إن بلاده تعتزم إطلاق صاروخ يحمل قمرا صناعيا في الفترة بين 10 و22 ديسمبر/ كانون ثاني الجاري.

وقال تقرير لوكالة الأنباء المركزية الكورية إن صاروخ "أونها 3" سيطلق من مركز سوهاي للفضاء في شمال محافظة بيونغآن وسيضع قمرا صناعيا في مداره.

لكن الدولة الشيوعية قالت يوم الاثنين، إن العلماء والفنيين "وجدوا نقصا في التقنية في وحدة التحكم بالمحرك للمرحلة الأولى من إطلاق الصاروخ،" وأشارت إلى أنه "نتيجة لذلك، تقرر تمديد فترة الإطلاق حتى 29 ديسمبر."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.