CNN CNN

إعصار "بوفا" يحصد أرواح 700 فلبيني

الجمعة، 04 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)

مانيلا، الفلبين (CNN) -- قالت السلطات في الفلبين إن عدد قتلى إعصار "بوفا" المدمر الذي ضرب جنوب البلاد الأسبوع الماضي، ارتفع لأكثر من 700 قتيل، يوم الثلاثاء، محذرة من أن العدد النهائي مرشح لزيادة كبيرة.

ولا يزال نحو 900 شخص في عداد المفقودين في أعقاب الإعصار الأعنف الذي يضرب الفلبين هذا العام، وفقا لوكالة إدارة الطوارئ في البلاد.

وارتفعت أعداد القتلى والمفقودين بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية، إذ يقول مسؤولون حكوميون إنهم يجمعون معلومات من مناطق معزولة، حيث حجم الدمار لم يكن معروفا من قبل.

وقال بنيتو راموس رئيس المجلس الوطني للحد من الكوارث والمخاطر إن النظرة ما تزال متشائمة بشأن أعداد القتلى التي من المرجح أن تزيد هذا الأسبوع، لافتا إلى أن جهود البحث والإنقاذ لا تزال مستمرة، رغم تراجع فرص العثور على ناجين.

ويعد إعصار "بوفا" الأكثر فتكا منذ أن هبت عاصفة استوائية العام الماضي، وقتلت نحو 1268 شخصا، لكن لا تزال تلك الحصيلة أقل بكثير من العاصفة "ثيلما" التي خلفت 5 آلاف قتيل عام 1991.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.