ألمانيا: اشتباه بمتشددين إسلاميين بعد تفكيك قنبلة

الجمعة، 11 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 09:01 (GMT+0400)
 

برلين، ألمانيا (CNN) -- قالت مسؤول في الاستخبارات الألمانية لشبكة CNN إن السلطات تشتبه في أن متشددين إسلاميين هم وراء زرع عبوة ناسفة يوم الاثنين الماضي، على مسار في محطة السكك الحديدية الرئيسية في مدينة بون.

وقال المسؤول إنه تم العثور على المتفجرات بعد أن وجد فتى في الـ14 من العمر حقيبة تحوي عبوة وسلمها للشرطة، مشيرا إلى أن العبوة "ليست متطورة في التصميم."

وقالت الصحف الألمانية يوم الثلاثاء إن الشرطة ألقت القبض على مواطن ألماني من أصل صومالي، واسمه عمر دي، الذي "طالما كان تحت عيون أجهزة الأمن الألمانية."

وقال الصحفي ياسين مشربش، الذي يعمل في صحيفة "دي تسايت،" لشبكة CNN إن أجهزة الأمن كانت على علم بتحركات عمر لعدة سنوات لأنه يعتقد أنه على صلة بالمتشددين الإسلاميين في بون.

ووفقا لمجلة دير شبيغل، تتضمن الحقيبة التي تركت في محطة بون غاز البوتان، ونترات الأمونيوم، والأنابيب المعدنية، وساعة منبه وبطاريات.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.