CNN CNN

صحف العالم: اتهام ليبرمان والانتخابات الإسرائيلية

الأحد، 23 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)
 وزير الخارجية الإسرائيلي، افيدور ليبرمان

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تناولت أبرز الصحف العالمية في إصداراتها، الجمعة، عددا من القضايا على الساحة الإقليمية، جاء في مقدمتها ملف الاتهامات المخففة لوزير الخارجية الإسرائيلي ومدى تأثيرها الانتخابات المقبلة، في الوقت الذي تناولت فيه صحف أخرى الملف الفلسطيني والمسيرات المؤيدة لحماس بالضفة الغربية.

ذا غارديان

أشارت الصحيفة البريطانية في عناوينها العريضة إلى الملف الإسرائيلي وإعلان وزارة العدل الإسرائيلية أنها ستوجه تهما بالاحتيال وخيانة الثقة إلى وزير الخارجية الإسرائيلي، افيدور ليبرمان.

وبينت الصحيفة أن هذه الاتهامات التي سيصدرها القضاء الإسرائيلي أقل من التهم التي كان من المتوقع أن يواجهها ليبرمان على خلفية ملف المعلومات السرية التي سربها له أحد الدبلوماسيين.

وألقت الصحيفة الضوء على مدى تأثير هذه الاتهامات المخففة التي تأتي في الوقت الذي يسبق بالانتخابات التي ستجرى في 22 من يناير/ كانون الثاني 2013، والمتوقع أن يفوز فيها الائتلاف القائم بين حزب الليكود بزعامة ليبرمان ورئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو.

واشنطن بوست

تناولت الصحيفة الأمريكية في عناوينها الرئيسية الملف الفلسطيني، والمسيرات في الضفة الغربية وتحديدا في نابلس في خطوة وصفت بالمؤيدة لحركة المقاومة الإسلامية حماس، واحتفالا بالذكرى الـ 25 لتأسيسها.

وبينت الصحيفة أن هذه الاحتفالات والأعلام الخضراء التي جابت شوارع في الضفة الغربية، هي الأولى من نوعها منذ خمسة أعوام، تعتبر علامة على ذوبان الجليد والانقسام بين حركة حماس وحركة فتح التي تسيطر على غالبية السلطة الوطنية الفلسطينية.

نيويورك تايمز

ألقت الصحيفة الأمريكية الضوء في إصداراتها على الملف السوري، والتصريحات الروسية التي ألقت بالمزيد من الغموض على مستقبل الرئيس السوري بشار الأسد وفرصة بالبقاء مدة أطول، الأمر الذي يعتبر ضربة قوية للنظام من قبل أكبر حليف دولي له.

وبينت الصحيفة أن هذه التصريحات التي جاءت على لسان أحد كبار المسؤولين بوزارة الخارجية الروسية، أتت في الوقت الذي تواترت فيه الأنباء عن إطلاق النظام السوري لعدد من الصواريخ البالستية على معاقل للثوار في خطوة وصفت باليائسة لمنع تقدمهم نحو مناطق حساسة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.