CNN CNN

26 قتيلاً بينهم 20 طفلاً في مجزرة بمدرسة أمريكية

الاثنين، 14 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 00:00 (GMT+0400)

كونكتيكت، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قالت مصادر أمنية لـCNN الجمعة إن 26 شخصاً، بينهم 20 طفلاً، قتلوا بإطلاق نار داخل مدرسة ابتدائية في مدينة نيوتاون بولاية كونكتيكت، في حادث قد يكون الأسوأ من نوعه في الولايات المتحدة.

وأشار مصدر مقرب من التحقيقات إلى مقتل مطلق النار، مضيفاً أن جثته موجودة داخل فصل دراسي، وفي مؤتمر صحفي، اكتفى بول فنس، الضابط في شرطة الولاية، بالقول إن هناك "عدة قتلى" مشيراً إلى أن وحدات الأمن تمكنت من "تأمين المدرسة."

وقد عثرت الشرطة على سلاحين ناريين بحوزة المهاجم، الأول من نوع "غلوك" والثاني من نوع "سيغ"، ولم تتوفر معلومات حول ظروف مقتل المهاجم وما إذا كان ذلك قد جرى على يد قوات الأمن.

وقالت إحدى الأمهات اللواتي كن في المدرسة ساعة حصول الهجوم إنها سمعت أكثر من مائة طلقة نارية.

وبعد الهجوم، جرى إغلاق كافة المدارس في المدينة التي تقع على بعد 60 ميلا شمالي نيويورك، بينما قال الناطق باسم البيت الأبيض، جاي كارني، إن إدارة الرئيس باراك أوباما لديها "تعاطف كبير" مع عائلات الضحايا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.